وسط مواجهات عنيفة في "الملاجم وقانية"..

البيضاء: الجيش والمقاومة يحرزان تقدمًا في جبهتي "الصومعة ومكيراس"

[ قوات الجيش في البيضاء ]

أحرزت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية، الأربعاء، تقدمًا كبيرًا في عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي، في جبهة الصومعة ومكيراس بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وشهدت، جبهة ناطع الملاجم، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني في محور بيحان من جهة، وبين الميلشيات الحوثية من جهة أخرى، ولا تزال مستمرة حتى اللحظة.

وبحسب مصادر محلية، فقد أحرزت قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية، تقدما كبيرا في الجبهة التي لا تزال تشهد مواجهات عنيفة. حيث تصدت قوات الجيش لمحاولات تسلل نفذتها عناصر المليشيات قبل أن تقوم بالهجوم على مواقع المليشيا.

في غضون ذلك، شهدت جبهة قانية اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة، ومليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، استخدمت فيها كافة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وكانت جبهتي الصومعة ومكيراس قد  شهدت مساء  أمس معارك عنيفة تمكنت خلالها مقاومة الحازمية بمديرية الصومعة وقوات لواء الأماجد بمديرية مكيراس، من تحقيق انتصارات على الأرض بعد هجمات واسعة  شنتها على مواقع الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وبحسب مصادر محلية وميدانية، فقد خاض ابطال الحازمية معارك مع مليشيات الحوثي تم خلالها تحرير العديد من المواقع بميمنة جبهة الحازمية كمواقع ذي حمار وذي ظالم والمسابغ والمدلوك وذي مضاحي وشوكان وبعض مواقع عرقوب العقلة وحصار البقية. 

ووفق المصادر، فقد استمرت المعارك الى ساعة متأخرة من الليل، فيما لجأت ميليشيات الحوثي إلى قصف منازل الأهالي بمديرية الصومعة انتقاما ً لهزائمها بالجبهات.

وفي جبهة مكيراس، تقدم ابطال لواء الأماجد وخاضوا معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية تمكنوا خلالها من السيطرة على عدد من المناطق الشرقية من المديرية، بينها مواقع طفة آل منصور، وجبل الحنانة "موقع الاريل الاستراتيجي"  بمنطقة آل باعمار الذي كان يشرف عليه المتحوث ياسر جحلان، والمعين من قبل ميليشيات الحوثي مديرا لمديرية مكيراس.

وتشهد جبهات البيضاء إشتباكات متواصلة مع الميليشيات الحوثية طوال الخمس السنوات الماضية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر