الحكومة تعلن اعتماد ميزانية عاجلة لمعالجة الأضرار التي خلفتها السيول بعدن

أعلنت الحكومة اليمنية، الأربعاء، اعتماد مليار ريال، كموازنة عاجلة لمعالجة الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة إثر المنخفض الجوي التي تعرضت له عدن أمس الثلاثاء.

جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا في عدن ترأسه نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، وضم محافظ عدن أحمد سالم ربيع ونواب ووكلاء عددا من الوزارات لمناقشة الإجراءات المتخذة لمعالجة أضرار السيول (وفقا لوكالة سبأ).

وشدد نائب رئيس الوزراء، على ضرورة الإسراع بمعالجة الآثار الناجمة عن هطول الأمطار، لافتاً إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء معين عبدالملك يتابعان الوضع عن كثب.

وأشار الخنبشي إلى أنه تم إيداع مبلغ مليار ريال من الحكومة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية إلى جانب المليار الذي تم اعتماده في كارثة الأمطار التي حدثت قبل شهرين إلى حساب السلطة المحلية بمحافظة عدن لما من شأنه العمل على فتح الطرقات و رفع المخلفات وتعويض المتضررين بأسرع وقت ممكن.

وأكد على أهمية الاضطلاع بالمسؤولية تجاه ما حدث من أضرار في البنى التحتية اثر الأمطار..موجها مدراء المديريات والأشغال العامة برفع تقارير ودراسات تفصيلية عن تحديد الأضرار وبناء مشاريع إستراتيجية تحمي مدينة عدن من الكوارث المتكررة..

ودعا الخنبشي، المنظمات الدولية ومركز الملك سلمان للإغاثة إلى تقديم المساعدات الإنسانية لتجاوز التحديات التي تمر بها بلادنا بشكل عام.

ووجه الاجتماع برفع المخلفات المتراكمة من المدن وشفط المياه من جميع مديريات عدن وذلك تجنبا لانتشار الأوبئة والأمراض والبعوض الناقل للملاريا، والبدء بعملية الرش الضبابي بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن أمس الثلاثاء، أمطار غزيرة، نتيجة المنخفض الجوي، ما أدى إلى وفاة ثمانية أشخاص بينهم أطفال وأصيب أربعة آخرين، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة، ما دفع الحكومة إلى إعلانها مدينة منكوبة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر