مستشار رئاسي: كانت عدن تتعرض لكوارث ويخففها وجود الدولة الآن غابت واختل النظام

قال مستشار الرئيس هادي الدكتور أحمد عبيد بن دغر "باختصار عدن مدينة منكوبة، ويعيش أهلها خوف وهلع وحاجة، والنداء بالإغاثة موجه للجميع دون استثناء، كل من يملك سلطة، أو أي شكل من أشكال النفوذ معني بإغاثة عدن".
 
وأضاف في تغريدات -بحسابة على تويتر- "الحقيقة ليست هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها عدن إلى كارثة طبيعية، لكن الكوارث السابقة كان يخفف من أثرها وجود الدولة، وحرص المجتمع على احترام القانون".
 
وتابع بن دغر: "حالياً قد غابت الدولة، واختل الأداء إزاء النظام".
 
وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء وجّه، الرئيس هادي باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لإغاثة أبناء وساكني عدن؛ لتجاوز تبعات واثار الامطار والسيول التي شهدتها عدن أمس الثلاثاء.
 
ووجه الرئيس الحكومة، بعمل رؤية استراتيجية تتضمن معالجات لتفادي اضرار السيول والكوارث.. لافتاً الى توجيهاته المتكررة في هذا الإطار للحكومة، وقيادة محافظة عدن والتي كان اخرها توجيهاته المباشرة لهم يوم الاثنين الماضي.

كما أعلنت الحكومة، عدن مدينة منكوبة، بعد المنخفض الجوي، وقال رئيس الوزراء معين عبد الملك "ان حجم الخراب والخسائر التي تطال مدينة عدن بفعل المنخفض الجوي هائلة", مضيفا بالقول "عدن مدينة منكوبة".

وأضاف، "أن الشلل الذي طال مؤسسات وأجهزة الدولة منذ أحداث أغسطس يضعف قدرتها ويفاقم العجز في فعالية مواجهة ظروف طارئة مثل هذه".

وتابع: "لا حل إلا بتطبيق سريع لاتفاق الرياض بكامل بنوده، ولا حل الا بالالتفاف حول الدولة وتمكينها من القيام بمسؤولياتها".


وكانت مدينة عدن قد شهدت اليوم الثلاثاء، هطول أمطارا غزيرة تسبب في تدمير عدد من مساكن المواطن، وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة على بعض سكان المدينة، وسط توقعات باستمرار هطول الأمطار خلال الساعات القادمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر