الرئيس هادي يوجه باتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة سكان مدينة "عدن"

[ سيول الأمطار أغرقت شوارع عدن وتسببت بخسائر كبيرة ]

وجّه، الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الثلاثاء، باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لإغاثة أبناء وساكني عدن؛ لتجاوز تبعات واثار الامطار والسيول التي شهدتها عدن منذ فجر اليوم.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه، اليوم، مع نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة الطوارئ الدكتور سالم الخنبشي، للوقوف على تداعيات الأمطار التي هطلت على عدن، والأضرار الجسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية ومنازل المواطنين والمفقودين.

وبحسب وكالة سبأ، فقد شدد الرئيس هادي، على ضرورة تفعيل عمل اللجان الميدانية المعنية بالإغاثة والإنقاذ والإسعاف والإيواء والحصر والمواساة لكل الضحايا والأضرار المترتبة على ذلك.

ووجه الرئيس هادي، الحكومة، بعمل رؤية استراتيجية تتضمن معالجات لتفادي اضرار السيول والكوارث.. لافتاً الى توجيهاته المتكررة في هذا الاطار للحكومة، وقيادة محافظة عدن والتي كان اخرها توجيهاته المباشرة لهم يوم امس.

وحمل الرئيس المعنيين على التقصير في عدم الاهتمام والوقوف الجدي على خطورة اضرار السيول بعدن وغيرها من محافظات الوطن. 

ووجه في هذا الصدد إلى تسخير كافة الوسائل والإمكانات لتجاوز هذه المحنة مع التأكيد على أهمية مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستمراريتها من قبل كافة المواطنين والأجهزة المعنية.

من جانبه وضع نائب رئيس الوزراء الرئيس امام الأوضاع الراهنة بمحافظة عدن وما الم بها من اضرار مادية وبشرية جراء هطول الامطار وتدفق السيول.

ولفت الى الجهود المبذولة من خلال حالة الاستنفار والطوارئ المعلنة للمساعدة في تجاوز هذا المحنة وتجبير الضرر والشروع في اتخاذ المعالجات لتفادي تكرار اضرارها مستقبلًا ومحاسبة المقصرين.

واعتبر نائب رئيس الوزراء توجيهات الرئيس المتكررة في هذا الصدد برنامج عملي يومي سيعمم على كل الجهات المعنية والمختصة بالشروع والتنفيذ الحرفي والفوري له.

وكانت مدينة عدن قد شهدت اليوم الثلاثاء، هطول أمطارا غزيرة تسبب في تدمير عدد من مساكن المواطن، وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة على بعض سكان المدينة، وسط توقعات باستمرار هطول الأمطار خلال الساعات القادمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر