الغذاء العالمي: المساعدات الغذائية مخصصة للمدنيين ولايمكن القبول بتحويل مسارها

[ الغذاء العالمي: المساعدات الغذائية مخصصة للمدنيين ولايمكن القبول بتحويل مسارها ]

أبدى برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، امتعاضه من سوء استخدام الحوثيين للمساعدات الغذائية المخصصة للفئات الأشد احتياجاً في اليمن.
 
وقال البرنامج باليمن في منشور على صفحته بالفيسبوك في وقت متأخر من مساء أمس: إنه على "عِلم بالفيديو الذي تم تداوله مؤخراً على وسائل التواصل، والذي يُظهر مواداً إغاثية تحمل شعار برنامج الأغذية العالمي على خط المواجهة في صرواح"(40كم في الجهة الغربية لمدينة مأرب).
 
وأضاف :أنه "لا يمكن لبرنامج الأغذية العالمي تأكيد مصدر الفيديو أو صحته"، مشدداً على أن "المساعدات الغذائية التي يقدمها هي موجهة للمدنيين اليمنيين الأشد احتياجاً".
 
وتابع "لا يمكن لبرنامج الأغذية العالمي قبول أي تحويل لمسار المساعدات الغذائية الذي لا يتماشى مع مهمته الرئيسية المتمثلة في الاستجابة للأزمة الإنسانية الطارئة في اليمن".
 
وكان  ناشطون قد تداولوا على مواقع التواصل فيديو يظهر فيه مواد غذائية تابعة للغذاء العالمي في أماكن كان يسيطر عليها الحوثيون في صرواح غربي مأرب، متهمين الحوثيين بنهب المساعدات الغذائية وتوزيعها على المقاتلين وبيع بعضاً منها في السوق السوداء.
 
وفي الاسبوع الثاني من الشهر الجاري، أعلن برنامج الأغذية العالمي، تخفيض المساعدات التي يقدمها في مناطق سيطرة الحوثيين، إلى النصف، بسبب العراقيل التي يضعها الحوثيون أمام المساعدات الإنسانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر