الجيش الوطني يفشل هجومين لمليشيا الحوثي في الجوف وجحة 

[ صورة لأحد أبطال الجيش الوطني - "سبتمبر نت" ]

أفشل، أبطال الجيش في جبهة حرض الحدودية، بمحافظة حجة، شمالي غرب البلاد، الاثنين، تسللا لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وتمكنت قوات الجيش من إفشال محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية في جبهة الطينة، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد تكبيدها قتلى وجرحى. وفقا لما نقله موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات المسلحة.

بالتزامن، شنت مليشيا الحوثي الانقلابية قصف مدفعي وصاروخي على مواقع متفرقة تتمركز فيها قوات الجيش في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد.

ويأتي ذلك فيما تواصل قوات الجيش التزامها بتوجيهات الرئيس هادي، والتي تقضي بوقف إطلاق النار استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

على صعيد متصل، أفشلت قوات الجيش، الاثنين، محاولة هجوم لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد.

ونقل موقع "سبتمبر نت"، عن قائد اللواء 22 مشاه العميد عبده عبدالله المخلافي قوله، "إن مواجهات بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي المتمردة اندلعت في منطقة الجدافر، عقب محاولات هجومية للأخيرة".

وبحسب العميد المخلافي، فإن أبطال الجيش تمكنوا من إفشال الهجوم، وإجبار العدو على التراجع والفرار، بعد تكبيده قتلى وجرحى، في صفوفه. موضحًا "أن جثث من عناصر العدو ماتزال منتاثرة في منطقة المواجهات بصحاري الحزم".

ولفت قائد اللواء 22 مشاه إلى أن قوات الجيش ملتزمة بوقف إطلاق النار، مؤكدا في الوقت ذاته أنها تمتلك حق الرد على كل تلك الاعتداءات الحوثية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر