الإصلاح يدين اختطاف مليشيا الحوثي وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان

[ وزير الثقافة الأسبق "خالد الرويشان" ]

أدانت الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، "ما تعرض له وزير الثقافة الأسبق، المثقف والأديب الأستاذ خالد الرويشان، من اختطاف همجي، من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية، بعد محاصرة واقتحام منزله في العاصمة صنعاء التي وصفتها بـ"المختطفة".

واعتبر الإصلاح، في بيان له، الأحد، اختطاف للرويشان، "تأكيد على سلوك مليشيا الحوثي الإجرامي ضد كل فئات الشعب اليمني، وقواه الحرة، ورجاله الشرفاء والمناضلين، الذين عبّروا عن رفضهم لسلوك العصابات التي اختطفت الدولة ومؤسساتها". 

وأكد الإصلاح إن اختطاف الرويشان، "إصرار واضح من قبل مليشيا الحوثي، على رفض كل جهود السلام، وتحدٍ واستفزاز ليس للشعب اليمني فحسب، ولكن لكل الجهود الرامية إلى وقف الحرب وانهاء معاناة اليمنيين".

وأضاف: "في الوقت الذي تُطلق الدعوات لإطلاق المختطفين والسجناء مع تفشي وباء كورونا، تمضي مليشيات الحوثي في أساليب البطش والتنكيل، وارتكاب الجريمة تلو الجريمة، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي".

وتابع: "فمن مجزرة سجن النساء بتعز، إلى قصف المدنيين في مأرب والحديدة، مروراً باغتيال ضابط الارتباط في الحديدة الشهيد الصليحي، وما لحقه من أوامر القتل بحق الصحفيين المختطفين، وانتهاء باختطاف أحد أرباب الفكر والثقافة اليمنية وترويع عائلته".

ودعا بيان الدائرة الإعلامية للإصلاح، "الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، إلى الخروج من دائرة الصمت الذي شجع المليشيات المتمردة على الايغال في الانتهاكات والجرائم بحق أبناء الشعب اليمني، والامعان في ارتكاب أبشع الممارسات بحق المدنيين".

وشدد الإصلاح على ضرورة أن تمارس الأمم المتحدة "الضغط على الحوثيين لوقف جرائم الاختطاف المتواصلة، والافراج الفوري عن كافة المختطفين في معتقلات الانقلاب".

كما دعا البيان، "المنظمات المعنية بحقوق الإنسان لتنديد بالجرائم المتوالية التي ترتكبها مليشيا الحوثي، والعمل على سرعة وقفها، كون ذلك مسئولية إنسانية يجب القيام بها، إزاء هذه المليشيات التي ينتابها الرعب من كل أصحاب المواقف والأقلام الحرة".

وأكد حزب الإصلاح، "أن من يرتكبون هذه الأفعال الشنيعة نتيجة السقوط والإفلاس القيمي والأخلاقي، لن يفلتوا من غضبة الشعب اليمني، وستطالهم يد العدالة".

وكانت مليشيا الحوثي، قد اقتحمت فجر اليوم، منزل وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان بالعاصمة صنعاء، وقامت باختطافه، ونهب منزله، والعبث بمحتوياته.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر