مخاوف من التصعيد.. اجتماع الحكومة والانتقالي الإماراتي بعدن ينتهي دون نتيجة

انتهى الاجتماع الذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم، لمناقشة تنفيذ الملحقين العسكري والأمني لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية، والمجلس انتقالي المدعوم إماراتياً، دون التوصل إلى نتيجة.

وكان وفد الحكومة الشرعية قد وصل في وقت سابق اليوم، إلى عدن، وضم كل من العميد سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية، والعميد عبدالله الصبيحي قائد اللواء 39 مدرع، والعميد علي القملي قائد اللواء 103 ومدير أمن أبين علي الكازمي.

وقالت مصادر مطلعة، إن الاجتماع الذي عقد في مقر التحالف العربي، برعاية السعودية،لم يخرج بأي نتيجة بشأن تنفيذ اتفاق الرياض، وذلك بسبب تعنت وفد الانتقالي المدعوم إماراتياً.

بدوره قال مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام، إنه تم منح مليشيات الانتقالي مهلة 24 ساعة لتنفيذ الجانب الأمني والعسكري من اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر من العام الماضي.

وجاء هذا الاجتماع في مساع سعودية لنزيع فتيل التوتر في محافظة أبين، بعد تلويح قيادة الجيش الوطني، بعملية عسكرية للسيطرة على مدينة زنجبار ودخول العاصمة المؤقتة عدن، وذلك بعد تعثر تنفيذ اتفاق الرياض.

وكانت قوات الشرعية دفعت خلال الأيام الماضية بتعزيزات عسكرية إلى مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين، فيما دفعت ميليشيا الانتقالي بتعزيزات إلى مدينة زنجبار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر