"البحسني" يلتقي وفد الصحة العالمية لبحث الإجراءات المتخذة للوقاية من "كورونا"

[ لقاء وفد منظمة الصحة العالمية بمحافظ حضرموت ]

التقى، محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، وفد منظمة الصحة العالمية الزائر للمحافظة حالياً برئاسة د. جيرمايا.

وبحسب "المركز الاعلامي للمحافظ"، أثنى رئيس الوفد بالتناغم بين السلطة المحلية، والقطاع الصحي في المحافظة..  مثمنًا دعم واهتمام السلطة المحلية بهذا القطاع الحيوي المهم، لاحتواء وباء "كورونا"، قبل وبعد اكتشاف الحالة المصابة بالفيروس في المحافظة.

وأكد رئيس وفد منظمة الصحة العالمية، برفع كل احتياجات حضرموت للمفوض المسؤول عن المنظمة في اليمن، بما يضمن التدخل السريع لإنجاح خطة توطيق الوباء ومنع انتشاره في حضرموت.

وقدّم البحسني لوفد المنظمة الدولية، شرح وافٍ عن كل التدخلات المساندة للصحة، منذ البدايات الأولى لانتشار هذا الوباء عالمياً.

وأكد "أنه خلال الفترة السابقة لضمان منع انتشار وباء "كورونا"، بالرغم من المخاطر المحدقة بمحافظة حضرموت، ومن أهمها وجود منافذ حيوية مفتوحة برية وبحرية وجوية تربط المحافظة بالدول المجاورة ودول العالم، وأهمية حضرموت في استقبال تأمين وصول الغذاء والدواء والمحروقات لليمن بشكل عام، وكذا استقبال المساعدات الانسانية والإغاثية من دواء وغذاء ومحروقات.

واستعرض وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت د. رياض حبور الجريري، خطة ومهام فريقه الفني الذي يدير أزمة الوباء في المحافظة.

وأشار، "إلى الحالة الوحيدة التي تم اكتشافها في اليمن، وتحديداً في مدينة الشحر وتم التعاطي معها مبكراً من خلال التدخل السريع بقيادة المحافظ، واجراءات خطوات عزل المخالطين لمنع انتشار المرض على مستوى المحافظة. 

والثلاثاء الماضي، وصل وفد منظمة الصحة العالمية إلى المكلا، بعد تسجيل أول حالة مصابة بفيروس "كورونا"، بمدينة الشحر بحضرموت.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر