اليمن يدعو الأمم المتحدة إلى إدانة قرارات الإعدام بحق الصحفيين والعمل على وقفها

[ مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي ]

دعا مندوب اليمن في الأمم المتحدة، الدكتور عبدالله السعدي، "مجلس الأمن إدانة ووقف أحكام الإعدام التي أصدرتها ميليشيا الحوثي بحق أربعة صحفيين مختطفين لديها منذ العام 2015 بتهمة ممارستهم لمهنتهم الصحفية".
 
وأشار السعدي إلى أن "هذه الاحكام تأتي في ظل الجهود التي يبذلها مكتب المبعوث الخاص، ودعوة الحكومة اليمنية إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص مبادرة إطلاق سراح الأسرى "الكل مقابل الكل" نظراً للمخاطر المحدقة من انتشار جائحة كورونا".
 
وبشأن عدم قبول الحوثي للهدنة الإنسانية قال السعدي إن "استمرار المليشيات الحوثية في ارتكاب الجرائم الوحشية واستهداف المدنيين في مأرب والحديدة وتعز وغيرها من الجبهات، تقدم للمجتمع الدولي دليلا واضحاً ودامغا على الطبيعة الاجرامية لتلك المليشيات التي تخدم المشروع الإيراني التدميري في المنطقة، و إصرارها على تعميق أسباب الحرب التي أشعلتها و توسيع دائرة الضحايا لتطال كافة اليمنيين".
 
وأضاف إن "استمرار تجاهل المجتمع الدولي لهذه الجرائم الوحشية يشجع تلك الميليشيات على المضي في مشروعها التخريبي ضاربة عرض الحائط كافة قرارات المجتمع الدولي وانتهاك لقواعد القانون الدولي الإنساني و قانون حقوق الإنسان".
 
وطالب السعدي "المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى ممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات الحوثية للاستجابة لهذه الدعوات دون شروط مسبقة وتحميل المليشيا مسؤولية استمرار تصعيدها لا سيما بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في اليمن".
 
ويوم السبت أصدر الحوثيون قراراً بإعدام أربعة صحفيين من 10 صحفيين تختطفهم المليشيا منذ العام 2015م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر