التحالف العربي يشن سلسلة غارات جوية في العاصمة صنعاء وضواحيها

[ صورة أرشيفية لقصف للتحالف على جبل عطان بصنعاء في مارس 2015 ]

هزت انفجارات عنيفة أحياء العاصمة صنعاء في ساعات الفجر الأولى اليوم الخميس، عقب شن التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة من العاصمة وضواحيها الريفية
 
وقال سكان في صنعاء لـ"يمن شباب نت" أن غارات جوية عنيفة هزت أحياء العاصمة صنعاء في الساعة 1:25 دقيقة فجر اليوم الخميس، وسمعت دويها في معظم الشوارع".
 
 وقالت مصادر "ان مقاتلات التحالف شنت غارات على معسكر الحفا وعدد من المديريات في ضواحي العاصمة صنعاء".
 
وذكرت وسائل اعلام حوثية ان غارات جوية استهدفت منطقتي الأعروش والوتدة في مديرية خولان الطيال جنوب شرقي صنعاء، عقب القائه قنابل مضيئة في سماء المديرية. كما نفذت المقاتلات ست غارات في منطقتي "جبل الكسارات" ووادي ظهر بمديرية همدان (غرب صنعاء).
 
وتأتي الغارات الجوية بعد أسبوع من إعلان التحالف العربي عن هدنة – من طرف واحد – لمدة أسبوعين قابلة للتمديد لمواجهة مخاطر فيروس "كورونا" وتهيئة لوقف الحرب بشكل دائم، ولحقه اعلان الحكومة الشرعية وقف إطلاق النار، لكن تلك الهدنة لم تلقى قبولاً من ميلشيات الحوثي.
 
وأمس الأربعاء كشف التحالف العربي عن قيام ميليشيا الحوثي بـ 547 خرقاً لوقف إطلاق النار منذ استئنافه ظهر الخميس الماضي، وأضاف "أن الخروقات شملت الأعمال العدائية العسكرية، واستخدام كل أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، والصواريخ الباليستية".
 
وكانت وكالة "رويترز"، نقلت الثلاثاء الماضي، عن مصادر مطلعة قوله، إن السعودية استأنفت المحادثات غير المباشرة مع الحوثيين اليمنية لتعزيز وقف متعثر لإطلاق النار في الوقت الذي تسعى فيه الأمم المتحدة إلى وقف التصعيد للاستعداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر