أضرار مادية كبيرة في الممتلكات نتيجة سيول الأمطار التي غمرت شوارع "صنعاء"

[ صورة خلال الأمطار بصنعاء - تصوير علي السنيدار ]

تسببت سيول الأمطار التي غمرت شوارع وأحياء العاصمة صنعاء، مساء أمس الاثنين، بحدوث أضرار مادية كبيرة في المحلات والممتلكات ومنازل المواطنين.

وقال الهلال الأحمر اليمني، "إن سيول الأمطار التي شهدتها العاصمة صنعاء مساء أمس الاثنين، تسببت في تضرر منازل المواطنين، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة في الممتلكات".
 
وأكد الهلال الأحمر اليمني، "أنه قام بإجلاء 28 أسرة تضررت منازلها نتيجة السيول التي انهمرت على منازلهم يوم أمس الاثنين، بالإضافة إلى سحب31 سيارة من مجرى السيول ومساعدة عشرات من العالقين".

 وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، "إن السيول تسببت بانهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق في حارة الذهب بصنعاء القديمة، بالإضافة إلى تضرر بعض المنازل التأريخية؛ نتيجة دخول السيول إليها".
 
 وفي سوق شميلة جنوب العاصمة صنعاء جرفت السيول والحقت أضرارًا مادية كبيرة في عشرات المحلات التجارية الواقعة في السوق، بالإضافة إلى تضرر منازل المواطنين بعد أن غمرتها السيول.

وكانت سيول الأمطار التي غمرت شوارع صنعاء يوم أمس الاثنين قد تسببت بتوقف حركة السير في العديد من الشوارع الرئيسية، وتسببت بحالة من الخوف والهلع بين أوساط المواطنين في العاصمة صنعاء .

إلى ذلك عبر مواطنون في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية عن امتعاضهم الشديد إزاء الأضرار المادية التي لحقت بممتلكاتهم مطالبين ميليشيا الحوثي‏ بايجاد الحلول لأماكن تصريف المياة، والعمل على حماية المواطنين من السيول وتعويض المتضررين.

ويشار إلى سيول الأمطار الموسمية أصبحت هاجس يهدد سكان صنعاء خصوصا المنازل القريبة من تدفق السيول، وذلك نتيجة الاهمال والبناء العشوائي وعدم الاهتمام بمجاري تصريف السيول من قبل سلطة الأمر الواقع "الحوثيين" الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ ست سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر