مستشار رئاسي يطالب بسرعة مساعدة اليمنيين العالقين بمختلف البلدان

[ طيران اليمنية ]

طالب مستشار رئيس الجمهوررية، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لمساعدة اليمنيين العالقين في مختلف بلدان العالم.

وقال بن دغر، "علينا الأسراع بأمرين، إما ونقلناهم إلى اليمن، وقمنا بعزلهم أسبوعين كاملة، وهذا الإجراء سيتقبلونه هم بصدر رحب؛ وذلك لحماية أنفسهم وعوائلهم والمجتمع من احتمالات انتشار المرض على أوسع نطاق، أو مددنا لهم يد العون في مهاجرهم".

وأكد بن دغر في منشور له على صفحته في "الفيس بوك"، على ضرورة اتخاذ هذين الإجرائين على نحو عاجل". مشيرا إلى "أن هذين الأمرين هما واجب على الدولة، وممكنة في نفس الوقت".
 
وأشار إلى أن "العالقين في القاهرة ومدن خليجية وعربية ومدن أخرى، موضوع يستوجب نظرة إنسانية موضوعية عاجلة". 

ولفت إلى أن اليمنيين العالقين "يتعرضون لمتاعب البُعد عن الأهل والديار، وهم يواجهون الجوع وخطر الإصابة بالفيروس في نفس الوقت بعد أن تقطعت بهم السبل، وما جمع الله بين عسرين". 

ويعاني اليمنيون العالقون في عدد من دول العالم، وخصوصا المرضى أوصاعًا مأساوية وصعبة، بعد فرض حظر التجوال، وتوقف حركة الطيران؛ بسبب الاجراءات التي تم اتخاذها للوقاية من وباء كورونا.

وكان المرضى اليمنيين في الهند، قد ناشدوا في وقت سابق، الحكومة اليمنية، وشركة الخطوط الجوية اليمنية، ووزارة النقل، والمنظمات الحقوقية والإنسانية، والأمم المتحدة، بالنظر إلى معاناتهم الإنسانية، بعد توقف الطيران، جراء وباء كورونا.

وقال المرضى اليمنيون، في بيان مناشدة لهم، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، إن توقف الطيران، أدى إلى إلحاق المعاناة الإنسانية التي لا يستطيع المرء وصفها، والتي باتت تواجه مئات الآلاف من اليمنيين في دولة الهند".

وأوضح المرضى، أن أكثر من 80 % من اليمنيين في الهند، هم ممن سافروا لتلقي العلاج، وباتت حالاتهم المادية والصحية والنفسية، سيئة للغاية، وتحديدًا منذ أن توقف الطيران.. مشيرين إلى أن معظم المرضى هم من "زارعي أعضاء كبد وكلى ومفاصل، ومنهم من يعاني من أورام سرطانية".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر