مراسلون بلا حدود تستنكر قرار الحوثيين بإعدام أربعة صحفيين مختطفين

استنكرت منظمة مراسلون بلا حدود، اليوم الثلاثاء، قرار ميليشيا الحوثي بإعدام أربعة صحفيين مختطفين لديها منذ2015م. داعية إلى الإفراج عنهم فوراً ودون قيد أو شرط.

وقالت مراسلون بلا حدود في بيان لها، إن محكمة حوثية قضت يوم 11 أبريل/نيسان بشكل تعسفي بعقوبة الإعدام في حق الصحفيين، وهم "عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حامد وتوفيق المنصوري، وذلك في محاكمة شملت عشرة صحفيين بتهمة التجسس لصالح السعودية.

وفي هذا الصدد؛ قالت صابرين النوي، مسؤولة مكتب الشرق الأوسط في مراسلون بلا حدود، إنه "يجب إلغاء هذا الحكم في أقرب وقت ممكن باعتباره حكماً غير مقبول ويعيد إلى الأذهان ممارسات عصور غابرة".

وأضافت، أن "أحكام الإعدام هذه تُظهر الطبيعة القمعية المنهجية للمتمردين الحوثيين ضد الصحفيين بقدر ما تميط اللثام عن تصميمهم على استغلال مثل هذه المحاكمات السريعة لتصفية حساباتهم مع جميع وسائل الإعلام الناقدة".

وتابعت: "لا شيء يبرر هذه الأحكام، ولا حتى استمرار الاعتقال التعسفي لعشرة صحفيين منذ 2015، والذين يجب الإفراج عنهم جميعاً".

يُذكر أن اليمن يقبع في المرتبة 167 (من أصل 180 بلداً) على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة، الذي نشرته مراسلون بلا حدود العام الماضي
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر