متحدث الجيش: الحوثيون ارتكبوا 242 اعتداء على مواقع قواتنا منذ بدء وقف إطلاق النار

قال الناطق الرسمي للجيش العميد الركن عبده مجلي "إن مليشيا الحوثي المتمردة مستمرة بارتكاب الانتهاكات والجرائم ضد المدنيين والاحياء السكنية في مدينة مأرب وكذلك الاعتداءات على مواقع الجيش منذ أن بدأت القوات المسلحة بالالتزام بوقف إطلاق النار".
 
وأعلنت قوات الجيش بدء الالتزام بوقف إطلاق النار ابتداء يوم الخميس الماضي 8 إبريل 2020، تمام الساعة الـ 12 ظهراً بالتوقيت المحلي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس هادي، واستجابة لدعوة الأمم المتحدة.
 
ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مجلي قوله "أن الميلشيات الحوثية ارتكبت منذ بداية سريان الهدنة أكثر من (242) اعتداء على المدنيين ومواقع الجيش في مختلف الجبهات القتالية".
 
 تنوعت تلك الاعتداءات بين إطلاق الصواريخ البالستية وصواريخ الكاتيوشا وشن العمليات الهجومية والتعزيزات بالقوة البشرية والأسلحة والعتاد والذخائر واستهداف مواقع الجيش بالصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة المتفجرة ومختلف الأسلحة وزراعة الألغام في طرقات ومزارع المواطنين. بحسب متحدث الجيش
 
وقال مجلي: "تقوم المليشيات الحوثية بالتصعيد المستمر مستغلة الالتزام بالهدنة من قبل التحالف العربي وجيشنا الوطني رغم قدرتنا على تنفيذ الرد والقيام بالعمليات الهجومية ولكن الجيش يحتفظ بحق الرد ولن تسقط جرائم وانتهاكات الحوثي بالتقادم".
 
وأشار متحدث الجيش إلى سلسلة الجرائم والانتهاكات الحوثية بحق أبناء محافظة مأرب حيث أطلقت صاروخ باليستي على منازل المواطنين في مدينة مأرب والذي استهداف منزل الشيخ على حسن بن غريب كما تم اعتراض صاروخ باليستي بعد ظهر يوم الاحد فوق مدينة مأرب.
 
 
وأوضح "ان هذه جرائم تعتبر حرب ضد الإنسانية وانتهاك لحقوق الانسان والاتفاقيات الدولية باعتبار هذه الكيانات المدنية محمية بالقانون الدولي والإنساني واتفاقيات ومعاهدات جنيف".
 
ولفت إلى أن المليشيات قامت بالاعتداءات على مواقع وقوات الجيش في محافظة مأرب بلغت عدد (57) اعتداء، تنوعت بين قصف مدفعي على جبهة صرواح والمشجح وهيلان والضيق والمخدرة في محافظة مأرب وإطلاق نار بمختلف العيارات والدفع بعدد من الأطقم والتعزيزات القتالية.
 
وبيّن العميد مجلي أن وقف إطلاق النار قوبلت بالرفض التام من المليشيات الحوثية قولاً وعملاً، فالمليشيات الإرهابية لا تعمل لأجل مصالح شعبنا اليمني بل تعمل جاهدة لتنفيذ الأجندة الإيرانية في اليمن والمنطقة.
 
وسبق أن اعلن المركز الإعلامي للجيش ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية، خلال 24 ساعة الماضية، 122 اعتداءً على مواقع وقوات الجيش الوطني على امتداد مسرح العمليات القتالية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر