الجيش: ميليشيا الحوثي ارتكبت 122 اعتداءً على مواقعنا خلال 24 ساعة

ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية، خلال 24 ساعة الماضية، 122 اعتداءً على مواقع وقوات الجيش الوطني على امتداد مسرح العمليات القتالية، في حين، استمرّت في حشد التعزيزات إلى مواقعها المختلفة، مستغلّة التزام قوات الجيش بوقف إطلاق النار الذي أعلنه تحالف دعم الشرعية الخميس الماضي، استجابة لدعوة الأمم المتحدة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن اعتداءات وخروقات المليشيات الحوثية تنوعت بين شن هجمات على مواقع عسكرية لمحاولة التقدم ومحاولات تسلل واستهداف بالصواريخ وضرب بمختلف العيارات، إضافة إلى استمرارها في عمليات استحداث مواقع وتحصينات وحشد التعزيزات البشرية والآليات إلى مواقعها في مختلف الجبهات.

وأضاف أن المليشيات شنّت منذ عصر أمس الأحد وحتى ظهر اليوم الاثنين، 7 هجمات على مواقع عسكرية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، منها هجومين على مواقع للجيش الوطني شرق مدينة الحزم، وأربع هجمات على مواقع في جبهتي صلب ونجد العتق بمديرية نهم شرق صنعاء، وهجوم آخر شنّته عصر أمس الأحد على عدّة مواقع في جبهة الضالع، مؤكداً أن أبطال الجيش الوطني أفشلوا جميع الهجمات ولم تستطيع المليشيا تحقيق أي تقدم.

كما واصلت المليشيا الإرهابية إطلاق الصواريخ على المدن والمعسكرات، خلال الفترة ذاتها، منها صارخ باليستي أطلقته على مدينة مأرب عصر أمس الأحد، حيث اعترضته منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف في سماء المدينة قبل أن يصل إلى هدفه.

وذكر المصدر أن المليشيات الحوثية شنّت قصفاً مكثّفاً، طيلة الـ24 ساعة الماضية، بالمدفعية الثقيلة وبقذائف الهاون وبالدبابات وعربات بي ام بي وبقذائف الآر بي جي وبمختلف أنواع العيارات على مواقع الجيش الوطني في جبهات صرواح والملاجم وجبهة كرش وجبهة مريس ومواقع في جبهة ثرّة ومواقع غرب تعز، بالإضافة إلى استهداف مواقع في جبهات حرض وعاهم ومواقع شمال الجوف وشرق مديرية الحزم.

وأكد المصدر استمرار المليشيات في حشد التعزيزات البشرية والمعدات القتالية طيلة الـ24 ساعة الماضية، منها تعزيزات وصلت تباعاً إلى جبهة مريس بالضالع، وتعزيزات وحشود إلى جبهة المسيمير، وتعزيزات بشرية وآليات قتالية وصلت إلى مواقعها في جبهات صلب ونجد العتق بمديرية نهم، وأخرى إلى جبهات هيلان وصرواح غرب مأرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر