الحكومة تدين اقتحام منزل "المحولي" في عدن وتصفه بـ"العمل الهمجي"

عبرت الحكومة اليمنية، الاثنين، عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لما قامت به "عناصر مسلحة خارجة عن القانون من اقتحام همجي منزل نائب وزير التعليم الفني عبدربه المحولي في العاصمة المؤقتة عدن".

جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول في مجلس الوزراء، نشرته وكالة الأنباء"سبأ".

ووصف المصدر، اقتحام منزل المحولي ونهب محتوياته، وترويع الأطفال والنساء، بـ"العمل بالهمجي والمدان وغير المقبول".

وقال المصدر، إن "رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، اصدر توجيهات عقب هذا العمل الإجرامي، إلى وزارة الداخلية والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن بتتبع الجناة الذين اقترفوا هذا العمل الإجرامي وضبطهم والرفع بنتائج التحقيقات بشكل عاجل".

وأكد المصدر، انه لم يعد مقبولا استمرار حالة الفوضى وغياب الأمن في العاصمة المؤقتة عدن.

وشدد على الجميع أن يتحلوا بروح المسؤولية والتعامل بجدية من اجل حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، والسكينة العامة للمجتمع، وتفويت الفرصة على من يسعون بكل الوسائل إلى تغذية عوامل الفوضى وعدم الاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

من جهتها استنكرت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الاعتداء على منزل المحولي.

وقالت في بيان لها، إن قوة مسلحة مكونة من 15 طقم وأربع مدرعات قامت بالاعتداء على منزل المحولي في منطقة الشيخ عثمان، وترويع الأطفال والنساء والنهب والسطو على ممتلكاته ومحتويات المنزل واعتقال عدد من حراسة المنزل أثناء سفر نائب الوزير لمسقط رأسه بالمضاربة يوم أمس.

وطالبت الوزارة الجهات الرسمية والقضائية بعدن بسرعة ضبط الجناة وإحالتهم للقضاء.

وأمس الأحد، اقتحمت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، منزل نائب وزير التعليم الفني، الكائن في حي السيلة التجاري بمدينة الشيخ عثمان شمالي شرق عدن، ونهبت محتوياته.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر