الجيش: 40 انتهاكاً حوثياً لوقف إطلاق النار خلال 12 ساعة

ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية 40 انتهاكاً لوقف إطلاق النار خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد، بدءً من الساعة (01:00) وحتى( 12:00).

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "المليشيات الحوثية الانقلابية ارتكبت 40 خرقًا لوقف إطلاق النار تنوعت بين الهجمات لمحاولة التقدّم وإطلاق الصواريخ على المنازل والأحياء والمعسكرات، واستحداث الخنادق والتحصينات وحشد التعزيزات، والضرب على مواقع الجيش الوطني بمختلف أنواع الأسلحة المتوسّطة".

وأوضح المصدر، أن المليشيات الانقلابية شنّت منذ ساعات الصباح الأولى خمسة هجومات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة على مواقع للجيش الوطني في مختلف الجبهات منها ثلاثة هجومات على مواقع في جبهات صرواح والمشجح والمخدرة غربي مأرب، وهجوم آخر على مواقع في الصياحي غرب مدينة تعز، وهجوم خامس بمختلف أنواع الأسلحة مع قصف مدفعي وحشد تعزيزات على مواقع الجيش في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وأضاف، أن مليشيات الحوثي ارتكبت، خلال الفترة ذاتها 31 خرقاً لوقف إطلاق النار من خلال قصف مكثّف بقذائف المدفعية والهاون وبالعيارات المختلفة طالت مواقع الجيش الوطني غرب تعز، وجبهات حرض وحيران وعاهم بحجّة وجبهات المهاشمة واليتمة وشرق الحزم بمحافظة الجوف.

وأشار إلى أن الميليشيا شرعت في استحداث خنادق وأنفاق وتحصينات في مثلثة عاهم بمحافظة حجّة، بالتزامن مع القصف المكثّف على مواقع الجيش.

وشملت الانتهاكات الحوثية إطلاق صاروخين أحدهما أطلقته من غرب صرواح واستهدف منزل الشيخ علي حسن بن غريب بمدينة مأرب ما أدى إلى تدمير جزء من المنزل وألحق أضراراً بالمنازل المجاورة، فيما استهدفت بالصاروخ الثاني معسكر صحن الوطن بمدينة مأرب.

ومساء الأربعاء، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين، بداية من الخميس 9 أبريل/ نيسان الجاري، قابل للتمديد، تلبية لدعوة أممية متكررة بشأن وقف إطلاق النار لمواجهة فيروس كورونا.

ورحب الحكومة اليمنية بالمبادرة وأعلنت التزامها بوقف إطلاق النار، فيما وصفت ميليشيا الحوثي المبادرة بالمناورة، وواصلت هجماتها على مواقع قوات الجيش في مختلف الجبهات.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر