الحكومة تخصص ميزانية إضافية لدعم القطاع الصحي في اليمن لمواجهة كورونا

[ الحكومة تخصص ميزانية إضافية لدعم القطاع الصحي في اليمن ]

أعلنت الحكومة اليمنية، أمس السبت، عن تخصيص ميزانية إضافية لدعم قدرات القطاع الصحي بعد إعلان أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.
 
وأقر الاجتماع الذي تم عبر دائرة تلفزيونية، تخصيص مبلغ 5 مليار ريال، كدعم إضافي لدعم قدرات القطاع الصحي في مواجهة وباء كورونا، بعد ميزانية أولية اعتمدتها في وقت سابق لمنع تفشي الفايروس.
 
واطلع مجلس الوزراء على تقرير نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا، الدكتور سالم الخنبشي، حول الإجراءات المتخذة في ضوء تسجيل اول حالة اصابة مؤكدة بالفيروس في حضرموت، وما تم في هذا الجانب بالتنسيق بين اللجنة ووزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت.
 
وأكد رئيس الحكومة، معين عبدالملك، أن الحكومة ستوفر كل الموارد الضرورية في ظل الإمكانيات المتاحة ومنها توفير ثلاثة آلاف فحص فوري لمحافظة حضرموت  لتوسيع دائرة الفحص ليتركز الفحص الدقيق على الحالات المشتبه بها.
 
وعرض وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور ناصر باعوم، تفاصيل عن الحالة المؤكد اصابتها بفيروس كورونا لمواطن يمني والمكتشفة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، وان حالتها مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية اللازمة، وإن الفرق الطبية والجهات المعنية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة، اضافة إلى التجهيزات التي تم رفد المحافظة بها.. موضحا أن عائلة المصاب والدوائر الذي احتك بها في عزل منزلي تحت الرقابة من السلطات.
 
وكانت اليمن أعلنت(الجمعة) عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19) لمواطن يمني في مدينة الشحر بحضرموت.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر