قائد عسكري: مليشيا الحوثي لم تلتزم بوقف إطلاق النار وصبر الجيش لن يطول

أكد قيادي في الجيش الوطني، اليوم السبت، أن مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، لم تلتزم بوقف إطلاق النار وتتعمّد اختراق الهدنة منذ ساعاتها الأولى.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد اللواء 117 مشاه العميد أحمد النقح قوله، إن "العصابة الحوثية تمادت في غيّها وحشدت حشودها لمهاجمة مواقع الجيش في جبهة قانية، ولم تتوقف عند هذا بل شنّت قصفاً على الأحياء السكنية في المنطقة بشكل عشوائي".

وأضاف، أن أبطال الجيش لن يطول صبرهم وقد يضطروا لاستخدام حقّ الرد على هذه الخروقات الجسيمة خصوصاً وأنها طالت المواطنين وممتلكاتهم..

وحمل العميد النقح، مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال الإجرامية ونتائجها على الهدنة المعلنة.

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني في جبهة قانية والجبهات الأخرى شمال محافظة البيضاء تنتظر أوامر القيادة العليا للرد على هذه الانتهاكات المستمرة وكبح جماح المليشيات الإرهابية التي لا تعرف إلا لغة السلاح.

وفي وقت سابق اليوم، أكد مصدر عسكري، أن أبطال الجيش الوطني كسروا هجمات شنّتها المليشيات الحوثي على مواقع الجيش في جبهات ناطع والملاجم وقانية.

وأشار إلى أن مليشيات الحوثي لجأت إلى قصف مواقع الجيش الوطني والأحياء السكنية في منطقة قانية بالدبابات والمدفعية الثقيلة مستغلّة غياب طيران تحالف دعم الشرعية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر