دعا لرفع درجات الحيطة والحذر.. وزير الدفاع: سنحتفظ بحق الرد على الاعتداءات الحوثية

[ خلال الاجتماع الذي عقده وزير الدفاع بمأرب ]

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي "أن الوحدات العسكرية ستظل تحتفظ بحق الدفاع والرد على أية اعتداءات من المليشيا المتمردة وستقوم بواجباتها في حماية المواطنين والمصالح العامة والخاصة وعدم السماح للمليشيا بتعريضهم للخطر".

جاء ذلك  خلال إجتماع عقده، مساء الخميس، بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز وعدد من القادة العسكريين، حيث شدد على " ضرورة التزام جميع الوحدات العسكرية بأعلى درجات الحيطة والحذر والاستعداد الدائم لمواجهة التحديات وتنفيذ المهام الموكلة بكفاءة واقتدار".

ويأتي الإجتماع بعد دخول الهدنة العسكرية حيز التنفيذ، والتي أعلنها التحالف العربي أمس الأربعاء من طرف واحد، وعقب ذلك اعلنت الرئاسة اليمنية نفس الموقف في وقف إطلاق النار.


وناقش الإجتماع، خروقات واعتداءات المليشيا الحوثية المتمردة وما قامت به من قصف مدفعي وصاروخي على مواقع الجيش الوطني بعد الساعات الأولى من سريان الهدنة التي بدأت بين  قوات الجيش الالتزام بها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس هادي.


وأعرب المقدشي، عن الفخر والاعتزاز بالالتفاف الشعبي إلى جانب أبطال الجيش الوطني وبمواقف وأدوار أبناء القبائل الذين هبّوا لتلبية نداء الوطن ويقفون بثبات في وجه مليشيا التمرد والإرهاب ويصطفون مع الدولة والشرعية لاستعادة أمن واستقرار الوطن والتحرر من براثن الانقلاب ورفع الظلم والمعاناة عن كاهل الشعب اليمني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر