المرضى اليمنيون وأسرهم في الهند يناشدون الحكومة سرعة انقاذهم وإجلائهم 

[ صورة تعبيرية ]

ناشد، المرضى اليمنيون في الهند، الحكومة اليمنية، وشركة الخطوط الجوية اليمنية، ووزارة النقل، والمنظمات الحقوقية والإنسانية، والأمم المتحدة، بالنظر إلى معاناتهم الإنسانية، بعد توقف الطيران، جراء وباء كورونا.

وقال المرضى اليمنيون، في بيان مناشدة لهم، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، إن توقف الطيران، أدى إلى إلحاق المعاناة الإنسانية التي لا يستطيع المرء وصفها، والتي باتت تواجه مئات الآلاف من اليمنيين في دولة الهند".

وأوضح المرضى، أن أكثر من 80 % من اليمنيين في الهند، هم ممن سافروا لتلقي العلاج، وباتت حالاتهم المادية والصحية والنفسية، سيئة للغاية، وتحديدًا منذ أن توقف الطيران.. مشيرين إلى أن معظم المرضى هم من "زارعي أعضاء كبد وكلى ومفاصل، ومنهم من يعاني من أورام سرطانية".

وكشف المرضى، عن معاناتهم مع أسرهم، التي تواجههم في الهند، بسبب الحظر المفروض على البلاد، والتمييز العنصري التي يواجهونها من قبل أفراد الشرطة الهندية، ومن البائعين في البقالات والسوبر ماركات". 

مشيرين إلى أن "المواطن اليمني حين يحتاج لشيء ما يضطر للبحث طوال اليوم لكي يحصل على رغيف خبز، حتى باتت بعض الأسر تبكي جراء عدم قدرتها الحصول على رغيف خبز، أو حبة دواء".

وأورد المرضى اليمنيون، فيديوهات يوثق مدى المعاناة والتمييز العنصري التي باتت تواجههم. مناشدين الجهات المختصة، والناشطين الإعلاميين، بالنظر إلى قضيتهم بعين الانسانية"

وأكد المرضى، "أن كل الدول أجّلت رعاياها من جميع مطارات العالم، وهم لا يستطيعون العودة، ولا يمتلكون طعامًا ولا شرابًا ولا دواءً".

وقال المرضى، إنه وبسبب وباء كورونا، وفرض حظر التجوال في الهند، رفضت المستشفيات الهندية، متابعة من كانوا يتلقون العلاج من الأجانب، حتى أن المريض لم يعد قادرًا على الحصول على حبة دواء، أو كسرة خبز، وباتوا ينتظرون الموت، بعد انقطاع سبل الحياة عنهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر