قائد محور شقرة بأبين: نفذنا ما يخصنا من اتفاق الرياض ونأمل أن تسير الأمور بشكل سلمي

[ قائد محور شقرة قائد اللواء 39 مدرع العميد ركن عبدالله الصبيحي ]

قال قائد محور شقرة قائد اللواء 39 مدرع العميد ركن عبدالله الصبيحي "أن وحدات محور أبين نفذت ما يخصها في الملحق العسكري الخاص باتفاق الرياض دون تأخير أو مماطلة ووفق الموعد الزمني المحدد".
 
ونفى في تصريح نقله موقع الجيش "26 سبتمبر" أن تكون هناك نقاط معلقة لم تُنفذ من جانب القوات الحكومية بمحور أبين.
 
وأضاف: "نأمل أن يُنفذ ما تبقى من اتفاق الرياض بشكل سلمي بعيداً عن الاصطدام المسلح".
 
وقال الصبيحي "القيادة السياسية هي المخولة بالحوار والمفاوضات، وما ستخرج به تلك الحوارات ويوجه به رئيس الجمهورية سنُنفذه بحذافيره".
 
ولفت إلى اشتراك وحدات محور أبين في مهام تأمين المحافظة وإسناد إدارة أمن المحافظة، نظراً للأوضاع الاستثنائية التي تشهدها المحافظة. وأشار "إن المحافظة تعيش حالة أمنية مستقرة وهي نتاج تضافر جهود رجال الأمن ووحدات الجيش ممثلة بوحدات محور أبين".
 
وأكد الصبيحي: "أن مشروع الدولة الاتحادية لا رجعة عنه". مشيراً إلى جهوزية وحدات المحور واستعدادها لتنفيذ أي توجيهات من القيادة السياسية.
 
وفي 5 نوفمبر 2019 تم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية وميلشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات، عقب معارك درات في عدن وأبين في أغسطس 2019، اسفرت عن سيطرة الانتقالي على كافة مؤسسات الدولة.
 
ورغم مرور نحو خمسة أشهر على توقيع الاتفاق لكن مازالت بنوده لم تنفذ، في ظل تبادل الاتهامات بين الطرفين على إعاقة التنفيذ.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر