حضرموت: حملة إغاثية لقرى مديرية السوم المحاصرة بمياه السيول

[ حضرموت: حملة إغاثية لقرى مديرية السوم المحاصرة بمياه السيول ]

أطلقت، السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، حملة اغاثية عاجلة لقرى مديرية السوم، التي تعرضت لأضرار جراء المنخفض الجوي الذي تعرض له وادي وساحل حضرموت خلال اليومين الماضيين.

وشملت الحملة توزيع مواد غذائية وإغاثية، تم نقلها لقرية " قرنو " بمديرية السوم، عبر الطيران العسكري التابع للمنطقة العسكرية الأولى.

وأكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء عصام الكثيري في تصريحات صحفية، "أن هذه الحملة تأتي تلبية لنداء الاستغاثة من مدير عام مديرية السوم أنيس السومحي، الذي اطلق نداءً لإجلاء عدد من المواطنين الذين حاصرتهم السيول، وكذا تقديم المواد الغذائية والاغاثية للقرى المحاصرة" .

وقدّم الكثيري "شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية على سرعة الاستجابة وتقديمهم لمواد غذائية وإغاثية للقرى المتضررة، مشيداً بدور قيادة المنطقة العسكرية الأولى، التي بدورها وجهت الطيران العسكري بنقل حمولات المواد الاغاثية من مدينة سيئون إلى قرية قرنو بالسوم".
 
وقام طاقم الطيران العسكري التابع للمنطقة العسكرية الأولى، خلال المنخفض الجوي، بعملية انقاذ لعدد من المواطنين الذين حاصرتهم السيول في عدد من مديريات وادي حضرموت، وإيصالهم للمواد الاغاثية للمناطق المحاصرة، وإجلاء عدد من المواطنين العالقين والمحاصرين، نتيجة تدفق السيول الكبيرة من خلال نزول الأمطار الغزيرة .

وشهدت معظم مديريات وقرى وادي وصحراء حضرموت، خلال اليومين الماضيين، منخفض جوي، على إثرها، هطلت الامطار الغزيرة، وتدفقت السيول الكبيرة، في الأودية والشعاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر