محافظ تعز يوقف عمل فريق الكشف عن أعراض فيروس كورونا

[ محافظ تعز يوقف عمل الفريق الطبي التابع لمؤسسة "المخلافي" في المنفذ الغربي للمدينة ]

أوقف محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، نشاط الفريق الطبي الخاص بفحص القادمين لمدينة تعز عبر منفذها الرئيسي، للتأكد من خلوهم من أعراض فيروس كورونا، والتابع لمؤسسة الشيخ حمود المخلافي.
 
وقالت مصادر "يمن شباب نت" إن المحافظ شمسان وجه قوات الشرطة العسكرية المرابطين في نقطة الهنجر، بمنع الفرق الصحية من اجراءات فحص القادمين إلى المحافظة.
 
وبحسب المصادر فأن الفريق التابع لمؤسسة الشيخ المخلافي غادر المكان قبل نحو نصف ساعة من الآن ـ 11:30  صباحاً ـ  بناءً على توجيهات الشرطة العسكرية.
 
يأتي ذلك بعد انتقادات واسعة تعرض لها المحافظ على خلفية عدم توقف موكبه في مدخل المدينة بنقطة الهنجر، الثلاثاء، لإجراء قياس درجة الحرارة الذي تنفذه مؤسسة الشيخ حمود المخلافي، للوقاية من كورونا.
 
وكان مدير عام مكتب الصحة في تعز الدكتور عبدالرحيم السامعي، قد قال إن "الأجهزة الموجودة في نقطة الهنجر ليست خاصة باكتشاف فيروس كورونا، وانما هي عبارة عن ترمومترات لقياس حرارة الجسم".
 
وأضاف في تصريحات نشرتها صفحة العلاقات العامة لمحافظة تعز على موقع فيسبوك: ان" الفريق المتواجد في نقطة الهنجر عمال صحيين ومساعدي أطباء و يعملون بدون التنسيق مع مكتب الصحة علماً بأن المكتب قد دعى الجميع الى تنسيق الجهود بمعرفة مكتب الصحة ولجنة الطوارئ المشكلة بقرار معالي المحافظ"، وهو مانفته المؤسسة لاحقاً وقالت أن عملها جرى بتنسيق مع السلطة المحلية.
 
وأشار السامعي إلى أن الواصلين الى اليمن يتم فحصهم في مطاري عدن وسيئون، مضيفاً إن مكتب الصحة على تواصل مستمر مع وزارة الصحة لتوفير محاليل ال PCR المختبرية للكشف عن الفيروس وفحص عينات ممن تشتبه به الفرق الطبية التابعة للمكتب.

يذكر بأن مؤسسة الشيخ المخلافي كانت المبادرة الأولى ضمن مبادرات مجتمعية أخرى لعمل حملات توعية ووقائية للحد من تفشي فيروس كورونا في المحافظة وتغطية العجز الحكومي الذي لم يكن في مستوى الحدث حتى اللحظة وفق كثير من المراقبين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر