لمواجهة كورونا.. البنك الدولي يدعم بأكثر من 26 مليون دولار ووصول إمدادات طبية إلى عدن

أعلن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية(IFC)، اليوم الأحد، تقديم دعماً مالياً للحكومة اليمنية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، التقى اليوم، التقي عبر الانترنت المدير التنفيذي للبنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، ومسؤولين من مؤسسة التمويل الدولية، لبحث سبل دعم اليمن في مواجهة فيروس كورونا.
 
 وعقب الاجتماع أعلن الوزير العوج، عن تخصيص البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية( IFC)مبلغ 26.7 مليون دولار أمريكي، لمساعدة اليمن في مواجهة فيروس كورونا وما سيترتب عليه من آثار إنسانية واقتصادية واجتماعية.
 
وأشار العوج الى أن وزارة التخطيط ووزارة الصحة وبقية المانحين، اتفقوا على تسخير الجهود لمواجهة أي مخاطر أو تأثير لفيروس كورونا على اليمن، وتشكيل فرق مشتركة مع منظمة الصحة العالمية، لوضع جميع الإمكانيات المتاحة وتوفير احتياجات القطاع الصحي في مختلف المدن والمنافذ.
 
بالتزامن مع ذلك وصلت طائرة سعودية إلى مطار عدن الدولي، تحمل على متنها إمدادات طبية  للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا.

وبحسب الوكالة، فإن هذه الخطوة جاءت بطلب من منظمة الصحة العالمية، وامتدادا للدعم المستمر الذي تقدمه القيادة المشتركة للتحالف لتسهيل عمل المنظمات الأممية وغير الحكومية الدولية في داخل اليمن وتقديم كافة التسهيلات لموظفيها وأطقمها الطبية والمساهمة بالجهود الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر