الصحة العالمية تعلن دعمها إنشاء مرفقين للحجر الصحي في صنعاء

[ مرافق الحجر الصحي بصنعاء ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية، دعمها إنشاء مرفقين للحجر الصحي بأمانة العاصمة، أحدها في مطار صنعاء، وأخر في مستشفى زايد بالأمانة.

وقالت المنظمة في سلسلة تغريدات لها على صفحتها في "تويتر"، الأربعاء، إنها "وفرت معدات الحماية الشخصية وغيرها من اللوازم الضرورية للجهات ذات الصلة في صنعاء وعدن".

وأشارت، إلى أنها قامت "بتدريب العاملين في مجال الصحة على إدارة الحالات، وتمارين المحاكاة، وتوفير 200 فحص إلى محافظة صنعاء، بينما تم توفير 300 اختبار إلى عدن، وتركيب جهازين PCR في مختبرات الصحة المركزية بعدن".

وأكدت أنها، قامت بتكثيف جهود التأهب والاستجابة في حالة تأكيد الإصابة بفيروس كورونا؛ لضمان أعلى درجات الاستعداد للكشف عن الحالات المحتملة والاستجابة لها".

وجددت المنظمة الأممية التأكيد، على "دعمها لتدابير التأهب والجهوزية، ونشر الوعي لموظفي الأمم المتحدة من خلال عقد جلسة إعلامية للموظفين الدوليين، بالاضافة الى توزيع أكثر من 226,000 مادة توعوية".

ولفتت منظمة الصحة العالمية، إلى أنها "توسعت في الدعم الذي تقدمه لليمن، من خلال دعمها لتغطية الترصد والتأهب المخبري".

وأوضحت أنها في صنعاء تم فحص تحليل PCR أو ما يُعرف باسم تحليل تفاعل البوليمراز المتسلسل للتأكد من فاعليته في تشخيص #COVID2019، كما يتم تطوير مواد تدريبية لفرق الاستجابة السريعة، ويتم اعتماد التعاريف الجديدة في عدن".

وكانت المنظمة الأممية قد أكدت أمس الأول خلو اليمن من الإصابة بمرض كورونا حتى الآن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر