رئيس الحكومة يشدد على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة كورونا

[ رئيس الوزراء ]

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة تكاتف الجهود الشعبية والرسمية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، في مختلف محافظات ومناطق الجمهورية.

وأكد رئيس الوزراء في خطاب وجهه مساء الاثنين، أهمية عدم التهاون او الاستهتار بخطورة هذا المرض في ظل سرعة انتشاره وضرره وعدم توفر لقاح او علاج ناجع حتى الان مع ضعف النظام الصحي جراء الحرب.. لافتا إلى ضرورة التكاتف لاتخاذ التدابير الوقائية والاستعداد لهذه الجائحة.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أوضح رئيس الوزراء أن حكومته عملت خلال الفترة الماضية بشكل كبير على فحص العائدين للحد من إمكانية دخول الوباء الوطن، حتى تستكمل تجهيزات المعامل ومراكز العزل .

وأشار إلى ان وزارة الصحة قامت بتجهيز المنافذ البرية والبحرية بوسائل الفحص اللازم، وتجهيز 11 فريق صحي للعمل في 11 منفذ جوي وبري وبحري ويجري وتجهيز 12 مركزُا للعزل والحجر الصحي في المحافظات المختلفة.

وجدد الدكتور معين عبدالملك، التأكيد على عدم تسجيل أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بلادنا حتى الآن.. لافتا إلى الاجراءات التي أقرتها الحكومة مؤخرا، والمتمثلة بتعليق الرحلات الجوية من والى اليمن وكذا اغلاق المنافذ البرية والبحرية لمدة أسبوعين بدء من مساء يوم غد الثلاثاء الموافق 17 مارس 2020، عدا الحركة التجارية. 

وقال إن الإجراءات الحكومية، شددت على ضرورة إجراءات السلامة البحرية وإجراءات الفحوصات للطواقم قبل دخول السفن إلى الموانئ، وكذا تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية العامة والخاصة مبدئيا لمدة أسبوع، إضافة لتخصيص ميزانية طارئة لقطاع الصحة.

وأضاف: "سنتابع الوضع بشكل مستمر، وستتبعها قرارات قادمة مع مراقبتنا للوضع واستكمال التجهيزات والاستعدادات". حسب قوله.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر