تحذيرات من "كارثة" صحية كبيرة متوقعة بـ"كورونا" عبر القادمين إلى مطار عدن

[ صورة أرشيفية لطائرة الخطوط الجوية اليمنية توصل ركاب إلى مطار عدن ]

  ‏حذر ناشطون يمنييون على منصات التواصل الإجتماعي من كارثة صحية كبيرة متوقعة خلال الساعات القليلة القادمة، جراء وصول عدد من الرحلات الجوية إلى مطار عدن يومنا هذا الأثنين، في ظل إنعدام الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة لفيروس "كورونا" المستجد.
 
وقال ناشطون يمنيّون على منصات التواصل الإجتماعي إن هناك أكثر من خمس رحلات جوية مقرر وصولها اليوم الى مطار عدن الدولي، على متنها ما يقارب 800 راكب، وذلك لإدراك فترة السماح القبلية لإيقاف كافة الرحلات الجوية من/ وإلى اليمن، بناء على قرارات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الصادرة مساء السبت الماضي- صباح أمس الأحد.
 
وشملت قرارات الرئيس المذكورة إيقاف الرحلات الجوية من/ وإلى اليمن، يوم الأربعاء القادم، كإجراءات احترازية لمواجهة تدفق فيروس "كورونا" الذي اجتاح 160 دولة في العالم خلال الأسابيع الأخيرة.
 
وأغلقت معظم دول العالم رحلاتها الجوية، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية، كإجراءات إحترازية، لتفادي المزيد من إنتشار الوباء، الذي تجاوز عدد المصابين فيه قرابة 200 ألف في العالم.
 
وأكد ناشطون يمنيّون تواصلهم مع مسئولين في مطار عدن، أكدوا لهم أن المطار من المتوقع أن يستقبل اليوم عدد من الرحلات الجوية من كل من مصر والهند، بما لا يقل عدد ركابها عن 800 مسافر. كما أكدوا لهم أيضا إنعدام أية اجراءات وقائية في المطار لمواجهة الفيروس سريع الإنتشار، بمجرد الإقتراب من أحد المصابين، أو حاملي الفيروس الذي تصل فترة حضانته 14 يوما.
 
وكانت بعض الرحلات الجوية وصلت مطار عدن الدولي يوم أمس الأحد. وأكد مسافرون يمنيّون وصلوا على متن تلك الرحلات، لـ"يمن شباب نت"، عدم تعرضهم لأي إجراءات احترازية في المطار سوى الرش بالمطهر اليدوي فقط..!!
 
وناشد عدد من الناشطين اليمنيين على منصات التواصل الإجتماعي، مساء أمس الأحد، الجهات الحكومية والمنظمات الدولية لمساعدة إدارة المطار التي أكدت عدم تلقيها أي تجاوب- حتى الأن- من قبل الجهات اليمنية المسئولة في هذا الجانب.

ومن المقرر أن تصل أول رحلة جوية إلى مطار عدن فجر يومنا هذا، قادمة من دولة مصر. 
 
ولم يعلن حتى الأن، بشكل رسمي، أكتشاف أي حالة إصابة بالفيروس في اليمن. لكن هناك توقعات كبيرة بوجوده، غير أنه من الصعب اكتشافه بسبب تداعي المنظومة الصحية في البلاد جراء الحرب التي مرت عليها ست سنوات.
 

[للمزيد أطلع على: وزير الصحة: اليمن يخلو من أي إصابة بكورونا حتى الأن]


وكانت السلطات المصرية، أعلنت يوم أمس الأحد وجود حالة اشتباه بفيروس "كورونا" لراكبة يمنية بعد وصولها مطار القاهرة، قادمة من اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر