مقتل وإصابة 5 مدنيين بينهم طفل في انفجار لغم زرعه الحوثيون شمال "حجة"

[ ألغام حوثية تقتل المدنيين في اليمن ]

قُتل وأصيب 5 مدينين، بينهم طفل، اليوم الأحد، في انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي، في محافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وبحسب مدير عام مديرية ميدي، العميد علي سراج، فقد أدى انفجار لغم أرضي، زرعته مليشيا الحوثي، الأحد، في دراجة نارية، شمال قرية بني فايد في مديرية ميدي، شمال محافظة حجة.

وأوضح العميد سراج، في تصريح لوكالة الأنباء سبأ، أن الإنفجار أدى إلى مقتل، ثلاثة مدنيين هم (محمد علي جربحي 35 عاماً، والطفلين حسن يوسف جربحي 15 عاما، وإسماعيل حسين مساوى 14 عامًا.

وأشار سراج، إلى أن المسن علي أحمد متنبك 60 عامًا، قتل أيضا، إثر انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي أثناء جلبه "العلف" لماشيته في إحدى المزارع بمنطقة الجعدة التابعة لمديرية ميدي.

ولفت إلى "إصابة حسن أحمد بلال عضابي 60 عاماً، بعدة شظايا في أماكن مختلفة من جسمه، أمس السبت، إثر انفجار لغم أرضي أثناء رعيه للماشية بإحدى مزارع المواطنين، وتم اسعافه إلى أحد مشافي المملكة العربية السعودية.

وناشد مواطنو المديريات المحررة في حجة، البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام وبرنامج مسام بتطهير منازلهم ومزارعهم من الألغام الحوثية التي تحصد أرواحهم وتدمر ممتلكاتهم بشكل مستمر.

وكانت الحكومة الشرعية، قد أكدت في وقت سابق، أن الألغام التي زرعها الحوثيون في اليمن، هي الأكثر في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر