بعد أحداث المطار...

التحالف ينفي وجود خلاف مع الانتقالي ويقول: نعمل على تطبيق اتفاق الرياض

[ قوات سعودية في جنوب اليمن ]

نفى، التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الأحد، وجود أي خلاف بينه، وبين ما يُسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيًا بعدن.

 ونقل موقع "العربية نت"، عن الناطق باسم التحالف، تركي المالكي، قوله، "إن التحالف يسعى إلى إعادة حركة المشاريع والاستثمارات من أجل إعمار عدن، وتأهيل المطار وتطوير الميناء فيها".

واتهم المالكي، الإعلام الذي وصفه بالمغرض، بمحاولة نقل معلومات مغلوطة عن الواقع في عدن. مشيرًا "إلى أن اتفاق الرياض دخل في المرحلة الثانية لتنفيذه، وأن قوات التحالف تعمل على تذليل كافة الصعاب أمامه".

وأكد تركي المالكي، أن اتفاق الرياض؛ أسهم في إعادة الحياة الطبيعية إلى محافظة عدن.

يأتي هذا بعد يومين، من التوتر الذي جرى في محيط عدن، مساء الخميس، على خلفية رفض القوات الموالية للإمارات، تسليم مطار عدن، للقوات التي تم تدريبها مؤخرا على يد السعودية، والمتخصصة في أمن الموانئ.

 وكانت السلطات الأردنية، قد منعت الاسبوع الماضي، قيادات الانتقالي من العودة إلى عدن؛ الأمر الذي أثار حفيظة قيادة الانتقالي المدعوم إماراتيًا.

والأربعاء الماضي، دعت المملكة العربية السعودية، الحكومة الشرعية، والانتقالي المدعوم إماراتيًا، للعمل معها لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين، في نوفمبر 2019، مشددة على ضرورة الابتعاد عن المهاترات الإعلامية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر