وزعوا مظاريف للمنازل.. صنعاء: الحوثيون يفرضون على المواطنين دعم مقاتليهم

فرضت ميليشيا الحوثي الانقلابية على المواطنين في العاصمة صنعاء دفع مبالغ مالية لدعم ما يسمى مقاتليهم في الجبهات، تحت مسمى التبرع من أجل القوافل الغذائية للجبهات (المجهود الحربي).
 
وقالت مصادر محلية" "أن ميليشيا الحوثي تعتزم توزيع مظاريف خاصة لكل منزل واجبار المواطنين على دفع مبالغ مالية تشمل كافة الأحياء والحارات والمنازل في العاصمة صنعاء".
 
ووفقا لتعميم واعلان -تداوله ناشطون على وسائل الاجتماعي- سيتم توزيع مظاريف خاصة عبر لجان حوثية او عقال الحارات لكافة المنازل في أحياء العاصمة صنعاء، على أن تسليمها خلال ثلاثة أيام وبداخلها أموال التبرع للحوثيين.
 
وأوضحت المصادر: "أن جميع المظاريف موثقة بأرقام محددة مقرونة بعناوين المنازل والحارات وذلك بهدف معرفة المواطنين الذين لا يدفعون أموال للميليشيات وتصنيفهم كرافضين لقرارات الميليشيات الحوثية وهذا قد يترتب علية انتهاكات واسعة".
 
ومنذ سيطرة الميليشيات الحوثية على العاصمة تفرض على المواطنين دفع جبايات واتاوات غير قانونية تحت مسميات عديدة أبرزها دعم ما يسمى بالمجهود الحربي وتسيير قوافل غذائية لدعم جبهات القتال الحوثية.
 
ويعيش غالبية المواطنين في العاصمة صنعاء أوضاع اقتصادية صعبة نتيجة تدهور أوضاعهم المعيشية بسبب انقطاع الرواتب وانعدام فرص العمل بالإضافة إلى تضيق الميليشيات الحوثية عليهم.
الصورة
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر