خلال لقائه بسيئون...

إصلاح حضرموت يستعرض مع الوفد الأممي رؤيته السياسية للوضع في البلاد

[ لقاء قيادة الإصلاح بوادي حضرموت مع الوفد الأممي بسيئون ]

التقى، قيادة، حزب التجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت، اليوم الأربعاء، بمدينة سيئون، الوفد الأممي لمكتب المبعوث الدولي الخاص باليمن مارتن غريفيث، الذي يزور حالياً وادي وصحراء حضرموت.

وفي اللقاء الذي ضم السيد اندرو مارشل كبير مستشاري المبعوث الدولي، طالب أمين عام الإصلاح الدكتور حسن عبدالله باسواد، من المنظمة الأممية القيام بدورها في دعم السلطة المحلية والأمنية بالوادي والصحراء، وذلك بإسناد الوضع الأمني وتعزيزه للقيام بدوره في حماية المواطن.

وحث باسواد الوفد الأممي بدعم الوضع الإنساني الذي نتج عنه نزوح الكثير من الأسر إلى الوادي، والذي يستقبل يومياً أعداد كبيرة من مناطق الحرب الدائرة في البلاد .

واستعرض باسواد، رؤية الإصلاح بوادي حضرموت، المتمثلة في المرجعيات الثلاث القائمة على المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار الاممي 2216، والبناء عليها في الحفاظ على الدولة اليمنية الاتحادية، وإقليم حضرموت جزء منها  .

وشدد باسواد على أهمية الحفاظ على شكل الدولة القائم بوادي وصحراء حضرموت، والحث بالعمل به كنموذج الاقتداء به في بقية المحافظات المحررة.

وكان قد وصل الوفد الأممي إلى وادي وصحراء حضرموت أمس الثلاثاء، والتقى بالسلطة المحلية، ومكونات سياسية، ليتعرف على مواقفهم، وكذا معرفة الأوضاع السياسية والأمنية بالوادي والصحراء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر