بعد يوم من زيارة غريفيت لمأرب.. وفد أممي يزور حضرموت ويلتقي المحافظ البحسني

[ خلال استقبال البحسني للوفد الأممي بالمكلا ]

استقبل، محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بالمكلا، اليوم، الوفد الأممي، من مكتب المبعوث الخاص الى اليمن السيد مارتن غريفيث، برئاسة السيد اندرو مارشل مستشار.

وتأتي هذه الزيارة لاطلاع الوفد الأممي، على تجربتها الرائدة في مجال الأمن وإعادة تطبيع الحياة والتنمية.

واستعرض البحسني تجربة المحافظة الايجابية في مساندة العالم في الحرب ضد الارهاب وتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة في ابريل 2016م، وما تلاها من مواجهات وانتشار لبسط الأمن والتخلص من بقايا القاعدة.

وقال المحافظ، إن حضرموت شهدت عمليات نزوح إليها من العديد من المحافظات، بعد اجتياح الحوثيين لعدد من المحافظات الجنوبية، وتحملت حضرموت أعباءً كثيرة في استقبال وإيواء هؤلاء النازحين، وأصبحت المكان الآمن لهم ولعلاج مرضاهم.

وأكد المحافظ أن حضرموت في العام الجاري 2020م، سيكون عام التنمية والاستثمار، مضيفاً أن السلطة المحلية ستعمل على تقديم كافة التسهيلات، لما من شأنه تحقيق أعلى معدلات نجاح التنمية في مجال الاستثمار.

بدوره، قال رئيس الوفد الأممي السيد اندرو مارشال، أن حضرموت تعد انموذجاً للمحافظات المحررة، وأن العالم ينظر لتجربتها الناجحة  بعين الاشادة والرضا والإعجاب.

وأضاف اندرو مارشال، أن هذه الزيارة تأتي للتعرّف عن كثب على هذه التجربة وهذا النجاح، وأن ما تحقق في حضرموت كان الدافع الأساسي لزيارتها.

وأمس زار المبعوث الأممي مارتن غريفث، محافظة مأرب والتقى هناك بمحافظ المحافظة والمكونات السياسية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر