دعا لعودة النظام القضائي بكل أجهزته...

قيادي بالتحالف الوطني: الاستخدام السياسي للجرائم يحولها إلى وقود لصراعات لا تنتهي 

[ عدنان العديني رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب التحالف الوطني ]

حذر رئيس الهيئة التنفيذية لتحالف القوى والأحزاب السياسية، عدنان العديني، "من الاستخدام السياسي للجرائم والانتهاكات الذي يعطل النظام القضائي، ويحولها الى أوراق لتحقيق مكاسب سياسية، وإن كان على حساب عدالة القضايا، وحقوق الضحايا".

وقال العديني، في سلسلة تغريدات له على صفحته في "تويتر"، إنه "وبسبب هذا النهج الذي يعطل إجراءات العدالة؛ تصبح الجرائم وقودًا لصراعات لا تنتهي".

وأدان رئيس الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني، "كل اشكال التحريض التي تطال الكيانات والأشخاص". مشيرًا إلى أنه "وفي الوقت الذي نؤكد على حرية التعبير، وحق النقد؛ فإننا ندعو إلى ايقاف حملات التحريض التي تُسمم العلاقات السياسية، وتوفر غطاءً لتمييع القضايا، وافلات الجناة من العقاب".

ودعا عدنان العديني، "الجميع الى الضغط من أجل عودة النظام القضائي بكل أجهزته، وتوفير إجراءات تحقيق مستقل ومحاكمات عادلة". 

وأكد أن "هذا الإجراء كفيل بتحقيق العدالة، وإنصاف الضحايا". مشيرًا إلى أن "التوقف عند هذا الجهد، وعدم استباق التحقيقات؛ كفيل بتجنيب البلد المهاترات، وعمليات الردح والتحريض التي تجعل الجميع مهزوم". حسب وصفه.

يأتي هذا في ظل حملات التحريض التي تقودها بعض القوى السياسية ضد حزب الإصلاح، والاتهامات التي يسوقها بعض الناشطين، على خلفية مقتل قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، الذي قتل على يد شقيقه داخل منزله، مطلع ديسمبر 2019.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر