كوبا تؤكد مساندتها لليمن وشرعيتها حتى تحقيق السلام ووقف الحرب

[ خلال مباحثات يمنية - كوبية سابقة - أرشيف ]

جدد، نائب رئيس الوزراء الكوبي ريكاردو كابريساس رويز، التأكيد على وقوف بلاده الداعم والمساند لليمن، وشرعيتها الدستورية في تحقيق السلام ووقف الحرب.

وأعرب كابريساس، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، مع سفير اليمن لدى كوبا محمد صالح ناشر، عن تمنياته تحقيق السلام في اليمن، وعودة الأمن والاستقرار... مبديًا استعداد الحكومة الكوبية لتطوير محالات التعاون الثنائي بين البلدين. وفقًا لما أوردته وكالة سبأ.

من جهته، عرض السفير ناشر آخر المستجدات على الساحة اليمنية، وما نتج عن انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على الدولة ومؤسساتها، من تدهور للأوضاع الإنسانية والاقتصادية.

وجدد السفير ناشر تأكيد وحرص القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدربة منصور هادي على إيقاف الحرب، وإحلال السلام الدائم المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة.

وأوضح السفير لنائب رئيس الوزراء الكوبي أن التدخلات الإيرانية في شؤن اليمن الداخلية تهدف لزعزعة أمن واستقرار اليمن ومن منطقة الجزيرة والخليج وتهديد الملاحة الدولية.

وكان اللقاء الذي عقد في مبنى مجلس الدولة، قد بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأوجه تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتطورات على الساحة اليمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر