اعتصام المهرة ينفي علاقته بالهجوم الذي استهدف الجيش ويحمل "باكريت" المسؤولية

نفت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة "شرقي اليمن"، علاقتها بالهجوم الذي استهدف قوات الجيش اليوم في مديرية حات قرب منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان.

وأعربت اللجنة في بيان لها وصل"يمن شباب نت" نسخة منه، عن قلقها البالغ، إزاء ما يحدث من انفلات أمني، الذي قالت إنه" سيتجه بالمحافظة إلى مربع الفوضى".

وأكدت اللجنة "على مطالبها المشروعة التي تنادي بها، والتي يأتي في مقدمتها، حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة، وخروج القوات السعودية التي تصفها بـ"الاحتلال وميليشياته".

وحمّلت المحافظ السابق للمهرة "راجح باكريت"، كامل المسؤولية في صناعة هذه الفرق والتكوينات خارج إطار مؤسسات الدولة.

وقالت لجنة اعتصام المهرة "إن ما حدث اليوم، هو نتاج تلك الممارسات والتصرفات التي بها أُجهضت روح الدولة والنظام واستبدالها بالخارجين عن القانون".

وأضافت:"إننا نشعر بأن ما يجري من تصعيد من أي طرفٍ كان، هو استهداف لقرار الشرعية في إقالة "راجح باكريت"، وتعيين "الشيخ محمد علي ياسر"، الذي نعقد الأمل عليه، في أن يعيد لمؤسسات الدولة هيبتها وسيادتها، وللمحافظة استقرارها وأمنها، والحفاظ على نسيجها الاجتماعي".

وتابعت:"لا يخفى الجميع الحملات الإعلامية، التي يقودها "هاني بن بريك القيادي في المجلس الانتقالي"، والتي تشن حملتها ضد قرار الشرعية في إقالة "راجح باكريت".

ودعت السلطة المحلية بقيادة الشيخ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، أن تسارع في خطواتها لمعالجة الأوضاع، وخصوصاً الملف الأمني بالمحافظة،، وقالت: أنها ستكون خير معين في حفظ الأمن والسيادة والكرامة.

وفي وقت سابق اليوم، قتل خمسة جنود إثر كمين نصبه مسلحون لقوات سعودية وأخرى يمنية بين منطقتي "حات" و"شحن" في محافظة المهرة.
 

مشاركة الصفحة:

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر