رفضًا لسيطرة الحوثيين..

طالبات جامعة العلوم يتجاهلن القيادي الحوثي المُعين رئيسًا للجامعة بحفل تخرجهن

[ طالبات الأسنان بجامعة العلوم ]

تجاهلت طالبات كلية طب الأسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا في حفل تخرجهن، اليوم الاثنين، القيادي الحوثي المدعو  "عادل المتوكل" المعين من قبل الحوثيين رئيسًا للجامعة، بعد سيطرتهم عليها في 25 يناير الماضي.


مصادر طلابية أكدت لـ "يمن شباب نت" أن طالبات الدفعة 22 من طب الأسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا، أقامت حفل تخرجهن اليوم، ولم يوجهن دعوة حضور للقيادي الحوثي "عادل المتوكل "؛ إلا أنه تواجد في الحفل رغم عدم توجيه الدعوة له، ما دعى الطالبات إلى إقامة فقرات الحفل وتجاهله كتعبير صارخ على رفضهن للإجراءات التي قامت بها المليشيا، بحق الجامعة التي تعد الأولى في اليمن.

وأشارت المصادر إلي أن جميع فقرات الحفل كانت منددة بتصرفات الحوثيين الأخيرة بحق الجامعة،  بالإضافة إلى توجيه الدعوة إلى الطلاب بعدم تسديد الرسوم الدراسية؛ وذلك ما أثار غضب المتوكل، والذي قام بمغادرة قاعة الحفل على إثرها. 

ومنذ أشهر تسعى ميليشيا الحوثي الانقلابية الاستحواذ والسيطرة على جامعة العلوم والتكنولوجيا، وقامت بخطف رئيس الجامعة الدكتور "حميد عقلان" بالإضافة إلى نشر عناصرها داخل حرم الجامعة، ونشر الرعب بين أوساط الطلاب والطالبات.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي كانت قد استكملت السيطرة على جامعة العلوم ومستشفى الجامعة في أواخر يناير الماضي ، وعينت إدارة تابعة لها، ضمن حملة لمصادرة أملاك معارضيها في العاصمة صنعاء القابعة تحت سيطرة الميليشيات منذ خمس سنوات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر