سَِخر من تزلفه للإمارات.. كاتب سعودي يهاجم هاني بريك ويصفه بـ"الصعلوك"

[ "بن بريك" بجوار بن زايد ]

هاجم كاتب سعودي، القيادي السلفي الموالي للإمارات، هاني بن بريك- نائب ما يسمى "المجلس الإنتقالي الجنوبي"- واصفًا إياه بـ"المُغرد الصعلوك"، ساخرًا من التزلف المقيت الذي يبديه بن بريك لحكام الإمارات، معتبرا ذلك تزلفا "لا يليق أبدا بالنفوس الحرة الأبيّة". 

وقال المهندس والكاتب السعودي سلطان الطيار، في تغريدة له على منصة التدوين الأصغر "تويتر"، مهاجمًا بن بريك، إن "الدول تتخذ قراراتها بناءً على المصلحة الوطنية فقط، ولا توجد دولة تحترم نفسها تنتظر مشورة مغرد صعلوك". في أشارة إلى بن بريك.

وسخر الكاتب السعودي الطيار، من تزلف بن بريك لمن أسماهم بـ"أولياء نعمته" على تويتر- في إشارة لحكام الإمارات. وقال إن بن بريك "مرابط في صفحات أولياء نعمته في تويتر يصبحهم ويمسيهم بعبارات "سيدي وتاج راسي" وعبارات تذلل لا تليق أبدا بالنفوس الحرة الأبية". حسب وصفه.



يأتي هذا بعد تغريدة لهاني بن بريك، وصف فيها محمد بن زايد بـ"حكيم العرب وابن حكيمها" حسب زعمه.

وأضاف بن بريك في تغريدة تؤكد ما ذكره الكاتب السعودي بأنه تزلف مقيت: "يكفي ذكر اسمك سيدي وتاج راسي وعزوة الأمة العربية وسندها وذخرها لنرى سهام المبطلين والأفاكين". وفق تعبيره.



ويعد بن بريك أحد أبرز القيادات السلفية اليمنية الجنوبية الموالية للإمارات، ويتخذ من أبو ظبي مقرًا له ولعائلته، وهو نائب رئيس ما يُسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" الموالي للإمارات، والذي أعلن عن تأسيسه في مايو 2017م، على إثر إقالة عيدروس الزبيدي من منصب محافظ عدن، وبن بريك من منصبه السابق كوزير للدولة وإحالته إلى التحقيق. 

ويُتهم بن بريك، بتنفيذ عمليات اغتيال طالت عدد من المعارضين السياسيين في عدن، ورجال ومشايخ دين، أبرزهم الشيخ "سمحان الراوي" في العام 2016، والشيخ "عبد الرحمن العدني" وآخرين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر