تقرير حقوقي يوثق انتهاكات الحوثيين في ذمار خلال خمس سنوات

[ مليشيا الحوثي في ذمار - أرشيف ]

أعلنت "منظمة شمول" الحقوقية، عن توثيق مئات الانتهاكات التي مارستها مليشيا الحوثي ضد المدنيين، في محافظة ذمار، من 2014، وحتى نهاية 2019.

وأوضحت المنظمة في تقرير لها، أن مليشيا الحوثي ارتكبت نحو 2158 جريمة اختطاف وإخفاء قسري، طالت المدنيين في محافظة ذمار، منذ ديسمبر 2014، وحتى ديسمبر 2019.

 وأشار التقرير إلى أن مليشيا الحوثي مارست الاختطافات والاعتقال، والاعتداء، عن طريق مداهمة المنازل، واعتقال المدنيين من النقاط الأمنية، في ذمار.

وأكد التقرير، أن عمليات الاختطاف التي مارستها مليشيا الحوثي، كان يسبقها عمليات مداهمات للمنازل، وإطلاق النار، والاعتداء على الضحية، وترويع الأطفال والنساء، بصورة وصفتها بالوحشية.

ولفت التقرير إلى أن طريقة الانتهاكات التي اتبعتها مليشيا الحوثي، تعكس بشاعة الجماعة، واتباعها أسلوب تنكيلي للبطش بالمعارضين السياسيين، وكل من تشك بولائهم.

وأكد التقرير أن مليشيا الحوثي قامت في نقاط التفتيش التي نصبتها في محافظة ذمار، باختطاف المواطنين، وابتزازهم، وفرض الجبايات عليهم بقوة السلاح.

وأوضحت التقرير أن بعض المختطفيين لدى المليشيا، يعانون اليوم من أمراض مزمنة، مؤكدة أن بعض الحالات بات حرجة، نتيجة التعذيب الذي يتعرض له المعتقلين، والمعاملة غير الإنسانية التي يقابول بها في أماكن الاحتجاز.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر