وفد أممي في عدن لتنفيذ مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية

[ خلال لقاء الوفد الأممي برئيس مجلس القضاء الأعلى ]

أكد رئيس المحكمة العليا للجمهورية القاضي حمود الهتار، أن بناء قدرات القضاة وحمايتهم ضمن أولويات السلطة القضائية... منوها بعراقة القضاء في عدن منذ القدم على مستوى الوطن العربي.

جاء ذلك خلال خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة قائدة فريق وحدة الحكم الرشيد وسيادة القانون سورايو بووزروكوفا، لمناقشة تنفيذ مشروع الدعم المؤسسي للأجهزة القضائية والأمنية في بلادنا، وبناء قدرات الكادر القضائي والأمني، وتقديم المعدات وإعادة تأهيل مباني السلطة القضائية التي تضررت جرّاء الحرب.

وبحسب وكالة سبأ، فقد تطرق القاضي الهتار، إلى احتياجات الكادر القضائي والأمني وأهمية تعزيز دور القضاء بين أوساط المجتمع للقيام بمهامه في حل الكثير من القضايا المنظورة أمام القضاة بمختلف مراحل التقاضي.

وعلى هامش اللقاء، كرم رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، رئيس وأعضاء الوفد الأممي بدروع المحكمة العليا للجمهورية.

على صعيد متصل، التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم ومعه وزير العدل علي هيثم الغريب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة قائدة فريق وحدة الحكم الرشيد وسيادة القانون سورايو بوزوروكافا، الذي يزور بلادنا حالياً.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آليات وأوجه تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال دعم السلطة القضائية، وبناء قدرات كوادر القضاء والأمن، والمساهمة في النهوض بالبنية التحتية للسلطة القضائية، من خلال إعادة تأهيل مبانيها المتضررة بسبب الحرب.

وقدم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، شرحًا للوفد الأممي حول سير العمل القضائي والأمني، والدور الذي يقوم به القضاء في بلادنا من أجل تحقيق العدالة للمجتمع في ظل ظروف استثنائية بالغة التعقيد بسبب الحرب.

وتطرق إلى الظروف الاستثنائية التي تعمل فيها السلطة القضائية، واستشهاد خيرة كوادرها منذ بداية الحرب على إثر تمسكهم بنهج السير في سبيل تحقيق العدالة بالمجتمع .. منوهاً باستقلالية السلطة القضائية في بلادنا قضائياً ومالياً وإدارياً.

وأكد أن كل من مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا للجمهورية ووزارة العدل والنيابة العامة للجمهورية يعملون كفريق عمل موحد ومتجانس في إطار مجلس القضاء الأعلى الذي يبذل جهوداً كبيرة وحثيثة من أجل تطوير منظومة القضاء.

من جانبها أكدت رئيسة الوفد الأممي، مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للقضاء في بلادنا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر