صنعاء: الحوثيون يقتحمون مقهى مخصص للنساء ويعتدون على المتواجدات فيه

اقتحمت مليشيا الحوثي الانقلابية مقهى مخصص للنساء فقط في العاصمة صنعاء وقامت بإغلاقه؛ وذلك في إطار الحرب التي تشنها الميليشيات على المقاهي في مناطق سيطرتها.
 
وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" أن عناصر من ميليشيا الحوثي أقدموا على اقتحام "كافيه - أوفيليا" النسائية بشارع بغداد وسط العاصمة صنعاء، وقامت بطرد النساء منه بطريقة همجية وغير أخلاقية.
 
وقبل بضعة أيام كانت ميليشيا الحوثي قد اقتحمت مقهى "كوفي كورنر" بمنطقة حده بصنعاء، وقامت بإغلاقه؛ ضمن سلسلة حرب الميليشيات التي تشنها على المقاهي وقمع الحريات والتضييق على المواطنين في العاصمة صنعاء وبقية المدن القابعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقال رئيس منظمة سام للحقوق والحريات المحامي "توفيق الحميدي" أن سلوكيات الحوثيين تكشف عن الطبيعة الداعشية التي تتفق فيها مع الجماعات المتطرفة حيث تتفق تلك الجماعات بالاستهانة بالدماء والاعراض تفجر المنازل ولكنها تقوم بتضخيم الاشياء التافهة خصوصاً المرتبطة في الجانب الديني من أجل أن تظهر للمجتمع بمظهر الحريص".
 
وأضاف في حديث سابق لـ"يمن شباب نت" بأن ميليشيا الحوثي الانقلابية تسعى إلى هيكلة المجتمع بصورة نمطية تتناسب مع أفكارهم الطائفة كما نشاهد في إيران وغيرها من المجتمعات الاستبدادية التي تخشى من أي تنوع وتحاول تصبيغ المجتمع وفق رؤيتها.
 
ومنذ نهاية ديسمبر من العام الماضي بدأت ميليشيا الحوثي بشن حملة واسعة ضد المقاهي وأغلقت العديد من المقاهي من بينها سمسرة وردة في صنعاء القديمة؛ وبيت المعرفة "وكوفي كرنر" وآخرها كافيه أوفيليا النسائية.
 
يشار إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية عمدت خلال السنوات الماضية إلى التضييق على المواطنين بمناطق سيطرتها تحت مسميات عديدة والتي من أبرزها محاربة ومنع الاختلاط خصوصاً في الأماكن العامة والجامعات الحكومية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر