البنتاغون يكشف تفاصيل شحنة السلاح الإيرانية التي كانت في طريقها إلى الحوثيين

[ الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل شحنة السلاح الإيرانية التي كانت في طريقها إلى الحوثيين ]

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن إيران مستمرة في عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي في اليمن دون أي اعتبار لقرارات مجلس الأمن الدولي.
 
وأكد المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية كابتن ويليام اوربان، خلال مؤتمر صحفي للبنتاجون، أن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى اليمن في انتهاك للقوانين الدولية، كما تستخدم تلك الأسلحة لمهاجمة السعودية.
 
وعرض المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية، صورا للأسلحة التي تم ضبطها الأسبوع الماضي، والتي تضم 150 صاروخا مضادا للدبابات في بحر العرب.
 
وقال كابتن ويليام اوربان، إن المقبوض عليهم على متن سفن تهريب الأسلحة كانوا يمنيين وتم استجوابهم قبل تسليمهم إلى السلطات الحكومية باليمن.
 
وأوضح المتحدث باسم القيادة الأمريكية المركزية الوسطى، أن فيلق القدس التابع لمليشيا الحرس الثوري على الأرجح يقف وراء تهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.
 
وكان فريق البحرية الأمريكية قد استولى على الأسلحة وأخذها على متن السفينة يو إس إس نورماندي لإجراء عمليات تفتيش لاحقة، وأخضعت الأسلحة للتفتيش من قبل الشركاء والمنظمات الدولية كذلك.
 
وشملت المواد 150 صاروخ (دهلاوية)، إيراني الصنع المضاد للدبابات، وهو نسخة إيرانية من صاروخ كورنيت الروسي، و3 صواريخ أرض-جو مصممة ومصنعة بشكل منفرد من قبل إيران، من طراز 358، وكذلك أجزاء أسلحة أخرى لأنظمة بحرية مسيرة.
 
وتتفق المعدات المحتجزة مع النمط التاريخي للتهريب الإيراني للأسلحة المتقدمة إلى الحوثيين في اليمن، من ضمنها أوجه تشابه محددة مع الشحنة المحتجزة مؤخراً من الأسلحة التي أفادت لجنة الأمم المتحدة أنها إيرانية الصنع.
 
وقالت القيادة المركزية، إن علامات ومكونات هذه الصواريخ هي منفردة للأنظمة الإيرانية، علامات أنبوب الإطلاق على النسخة الإيرانية تبدأ من اليسار بدلاً من أن تكون في الوسط على خلاف للنسخة الروسية.
 
وتابعت "يحتوي مخطط العلامات في النسخة الإيرانية على 5 أسطر من البيانات، في حين يتضمن مخطط العلامات الروسي 8 أسطر من البيانات".
 
وقالت القيادة المركزية إن العناصر تتوافق مع العناصر التي تم تحديدها في العديد من الطائرات بدون طيار "قاصف" و"صماد" التي تم جمعها من ساحة القتال في اليمن.
 
كما أفادت القيادة المركزية أن الأجزاء المصادرة من صاروخ كروز 351، متوافقة مع تكوين المحرك والذيل للمواد المستخرجة من صاروخ 351 المستخدمة في الهجوم الإيراني على مصافي أرامكو في المملكة العربية السعودية.
 







مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر