عاجل

مجلس الأمن الدولي يفشل في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة بعد فيتو أميركي

البعثة الأممية ترعى اتفاقاً جديداً لتثبيت التهدئة في الحديدة

[ نقطة ارتباط أممية في الحديدة ]

أعلنت قوات العمالقة، اليوم الأربعاء، التوصل إلى اتفاق مع مليشيا الحوثي الانقلابية، مكون من 7 نقاط، برعاية أممية، لتثبيت التهدئة بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.
 
وقالت "ألوية العمالقة" الموالية للجيش اليمني، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، فجر الأربعاء، أن نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، دانييلا كروسلاك، زارت الثلاثاء إحدى نقاط الارتباط بالمحافظة، والتقت ضباط القوات الحكومية ومسؤولين حوثيين لمناقشة آليه التهدئة، وتم الاتفاق على سبع نقاط بين الجانبين.
 
وبحسب بيان المقاومة فإن الاتفاق نص على : "الالتزام بوقف إطلاق النار في كل جبهات ومديريات الحديدة"، و"وقف الاعتداءات على نقاط الرقابة"، و"اعتبار أي قصف صاروخي أو مدفعي من كلا الطرفين انتهاك للهدنة ومؤشر لتصعيد عسكري".
 
واتفق الطرفان على منع أي تحليق للطيران المسيرة ودعوة التحالف بوقف غاراته الجوية، إضافة إلى دعوة بعثه الأمم المتحدة لسرعة نشر مراقبين ضمن نقاط الرقابة الخمس.
 
جاء ذلك بعد ساعات من التصعيد العسكري في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، حيث شهدت معارك عنيفة بين الجانبين بعد محاولة الحوثيين التسلل لمواقع القوات المشتركة.
 
وفي أواخر أكتوبر الماضي، نشرت الأمم المتحدة خمس نقاط مراقبة لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين في الحديدة، ضمن المساعي الرامية إلى حل الوضع في المحافظة بشكل سلمي بناء على اتفاق ستوكهولم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر