الحكومة تعلن اجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان الصينية إلى حجر صحي مؤقت بالإمارات

[ الخارجية اليمنية: الامارات ستتولى اجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان الصينية ]

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، موافقة دولة الإمارات استضافة الطلاب اليمنيين العائدين من مدينة ووهان الصينية، حيث مركز انتشار وباء كورونا، بشكل مؤقت حتى انتهاء فترة الحجر الصحي.
 
وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي في تغريدة على تويتر، نشره حساب وزارة الخارجية اليمنية، رصدها محرر"يمن شباب نت" إن دولة الامارات وافقت على إجلاء الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان الصينية واستقبالهم ضمن فترة الحجر الصحي المؤقت واعادتهم الى البلاد.
 
وأضاف: نشكر دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على التعاون والمساعدة في عملية اجلاء طلابنا اليمنيين في مدينة ووهان الصينية المنتشر فيها وباء فيروس كورونا، ووضع الترتيبات اللازمة لاستقبالهم ووضعهم في الحجر الصحي المؤقت في الامارات قبل إعادتهم إلى ارض الوطن.
 
وكان طلاب يمنيون في مدينة ووهان، مركز انتشار فيروس كورونا القاتل بالصين، أكدوا أن السفارة اليمنية طلبت منهم، الثلاثاء، تزويدها بأسماء وبيانات الراغبين في الإجلاء، دون تحديد موعد ذلك.
 
ويخضع 187 من الطلاب اليمنيين وعائلاتهم في مدينة ووهان، للحظر الصحي المفروض من السلطات، وسط حالة من الخوف والذعر الشديدين، بعد انتشار الفيروس القاتل في المدينة وتسجيلها أعلى عدد في حالات الإصابة والوفيات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر