السفير السعدي: اتفاق ستوكهولم تحول إلى مشكلة و لم ينتج عنه شيء

[ مندوب اليمن في الأمم المتحدة: اتفاق ستوكهولم تحول إلى مشكلة و لم ينتج عنه شيء ]

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، إن اتفاق ستوكهولم تحول إلى مرحلة جديدة من التصعيد وتفاقم الصراع وزيادة معاناة اليمنيين، نتيجة استهتار الميليشيات الحوثية وتهربها من تنفيذه.
 
وأضاف السفير في بيان له أمام مجلس الأمن، الثلاثاء: "من المؤسف أن نرى وبعد مرور أكثر من عام على ذلك الاتفاق أنه لم يفض إلى شيء بل تحول إلى مرحلة جديدة من التصعيد وتفاقم الصراع وزيادة معاناة اليمنيين".
 
واتهم "السعدي" الحوثيون بارتكاب "المزيد من الجرائم والانتهاكات في حق الشعب اليمني في ظل صمت المجتمع الدولي، وفتح جبهات حرب جديدة في محاولة لتركيع هذا الشعب وإخضاعه للحكم الطائفي السلالي العقائدي وتنفيذ الأجندة والمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة".
 
وجدد "السعدي" تأكيد الحكومة اليمنية على "أن عقد أي مشاورات قادمة مرتبط بشكل أساسي بتحقيق تقدم واقعي وحقيقي في تنفيذ اتفاق ستوكهولم بالإضافة إلى إدراك حقيقة نجاح هذه المشاورات من عدمها."
 
وتابع: "أن ما تقوم به الميليشيات الحوثية من تصعيد خطير في الجوف ومأرب ونهم واستهدافها للمدن الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين والمستشفيات، والتي راح ضحيتها عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال يعد تصعيدًا خطيراً يؤكد نية تلك الميليشيات إجهاض جهود السلام وإطالة أمد الحرب، وتحد صارخ لكل جهود الأمم المتحدة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر