التحالف: جماعات الجريمة والتهريب بالمهرة تشكل خطر أمني يقوض جهود الحكومة

قال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، إن محاولات من وصفها بـ"جماعات الجريمة المنظمة والتهريب" بمحافظة المهرة تشكل خطر أمني حقيقي يقوض جهود الحكومة اليمنية الشرعية في فرض الأمن والاستقرار بالمحافظة(شرق اليمن).

وأضاف العقيد تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية" واس"، أن بعض الشخصيات المعروفة بالمحافظة والمتزعمة لجماعات الجريمة المنظمة والتهريب، حاولت يوم أمس الاثنين، تعطيل جهود الأجهزة الأمنية الحكومية بوقف وضبط عمليات التهريب بالمحافظة، وسعت لتسهيل هذه العمليات باستخدام العنف والقوة المميتة باستهداف الوحدات الأمنية وقوات التحالف للمحافظة على مصالحها التخريبية.

 أوضح أن ذلك أدى لوقوع بعض الإصابات بمنسوبي الأجهزة الأمنية من الحكومة الشرعية والإضرار بالأمن العام ومصالح المواطنين، ما أجبر الأجهزة الأمنية وقوات التحالف اتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة وبحسب ما يقتضيه الموقف للدفاع عن النفس والمحافظة على الأمن.

وأشار متحدث التحالف إلى أن العملية أسفرت عن ضبط العديد من الأسلحة بحوزة المنفذين.

وقال، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود الحكومة اليمنية الشرعية للتصدي لمثل هذه الأعمال والخارجة عن القانون.

وتابع: لن يكون هناك أي تسامح لمحاولات تقويض الأمن والاستقرار وجهود الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف في الحد من عمليات التهريب ونشاطات جماعات الجريمة المنظمة.

وأمس الاثنين، تعرض رتل عسكري لقوات التحالف العربي (قوات سعودية) مسنودة بقوات المهام الخاصة (تابعة للحكومة اليمنية) لكمين مسلح نصبه مجموعة من المتمردين المسلحين على الطريق المؤدي إلى منفذ شحن ما أدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة (وفقا للمركز الإعلام لمحافظة المهرة).

من جهتها اتهمت لجنة الاحتجاج السلمي بالمهرة،"القوات السعودية المتواجدة في منفذ شحن باتخاذ قرارات تعسفية ضد المسافرين اليمنيين، شملت منع مرور المعدات الثقيلة التي يستوردها المواطنين من الخارج، ومنع إعطاء تصاريح جمركة معدات المواطنين، إضافة إلى إلزام المسافرين باستخراج جوازات سفر جديدة بالرغم من عدم انتهاء صلاحيتها"..

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت مصادر محلية، إن القوات السعودية سيطرت على منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر