الأمم المتحدة تدين استهداف المرافق الطبية بمأرب وتعتبره خرقاً للقانون الإنساني الدولي

[ الأمم المتحدة تدين استهداف المرافق الطبية بمأرب وتعتبره خرقاً للقانون الإنساني الدولي ]

دانت الامم المتحدة، استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية، لمرافق طبية في محافظة مأرب، شرق اليمن، معتبرة ذلك خرقاً للقانون الدولي الانساني.
 
جاء ذلك في بيان لمكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، الاثنين، الذي أكد أن قصف مستشفى الجفرة والمستشفى السعودي الميداني بمديرية مجزر بمحافظة مأرب يعد "خرقاً غير مقبول كلياً للقانون الإنساني الدولي".
 
وذكر البيان أن "المرفقين تعرضا إلى أضرار بالغة شملت أقسام العناية المركزة والعلاج الطبيعي والرقود والصيدلية في مستشفى الجفرة، الذي يعدّ المستشفى الرئيسي في المنطقة، كما تعرض المشفى السعودي الميداني، لأضرار هيكلية إضافة إلى إصابة أحد المسعفين، مما أدى إلى إغلاق المشفيين لسلامة العاملين والمرضى".
 
واعتبرت ليز غراندي منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن أنه "من المروع أن تتعرض مرافق يعتمد عليها آلاف من الأشخاص للبقاء على قيد الحياة لمثل هذه الأضرار الجسيمة".
 
وقال المكتب إن القصف أدى بحسب التقارير الأولية إلى توقف الخدمات الطبية عن 15 ألف شخص الكثير منهم من النازحين.
 
وبحسب البيان، فإن تصاعد القتال مؤخراً أدى إلى نزوح ما يصل إلى 4673 أسرة من محافظة صنعاء والجوف ومأرب العديد منهم فروا من مناطق المواجهات الأمامية وأجبروا على النزوح للمرة الثانية واستنفدت مواردهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر