ميلشيات الانتقالي الإماراتي تمنع قوات حكومية من دخول العاصمة المؤقتة عدن

[ ميليشات تابعة للمجلس الإنتقالي في مدينة عدن 23 يوليو ، 2019. ]

منعت ميلشيات "الحزام الأمني"، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، السبت، قواتًا تابعة للحكومة الشرعية من دخول مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوب اليمن).

ونقلت وكالة "الاناضول" عن مصدر حكومي "إن القوات التابعة للمجلس للانتقالي الجنوبي، في نقطة "العلم" بين محافظتي عدن وأبين، منعت قواتًا تابعة للحماية الرئاسية من دخول عدن".

وأضاف المصدر أن "القوات الحكومية قدمت من أبين في طريقها إلى عدن، تنفيذًا لاتفاق الرياض الموقع في العاصمة السعودي، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، في 5 نوفمبر الماضي".

 
وفي وقت سابق قالت مصادر "أن قيادات عسكرية بمحافظة أبين، غادرت باتجاه العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد تعثر تنفيذ اتفاق الرياض".
 
وذكرت المصادر "إن قائد اللواء 39 مدرع العميد عبد الله الصبيحي، وقائد اللواء 115 مشاة العميد سيف القفيش وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي وقائد قوات الأمن الخاصة في أبين العقيد محمد العوبان وقادة آخرين في القوات الحكومية غادروا أبين في وقت سابق من الأسبوع الماضي، صوب العاصمة السعودية الرياض، للقاء قيادات الشرعية والقوات السعودية لبحث تعثر تنفيذ اتفاق الرياض.
 
يذكر ان الفترة المزمنة لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع في 5 نوفمبر 2019، بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، انتهت قبل أيام دون تحقيق اي تقدم جوهري في انهاء انقلاب 10 اغسطس الذي دبرته الامارات ضد الشرعية في عدن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر