الصحة تستغرب صمت المنظمات الإنسانية إزاء استهداف الحوثيين للمستشفيات

استنكرت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، استهداف المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا، عدد من المستشفيات في مختلف محافظات الجمهورية والتي كان أخرها استهداف المستشفى الحكومي بمنطقة الجفرة بمفرق الجوف، والمستشف? السعودي الميداني بمحافظة مأرب واللذين يعملان على تقديم الخدمات الطبية للنازحين.

وعبرت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) عن استغرابها ودهشتها للصمت المطبق للمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والتي لم تقم حتى بإصدارها بيان بإدانتها وتحديد موقفها الصريح والواضح تجاه هذا العمل الإجرامي.

وأشار إلى أن استهداف الميليشيا للمستشفيات يعد انتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف الدولية وما سبقه من حوادث مماثلة باستهداف المنشات وطواقم الإسعاف والعاملين الصحيين.مشددة على ضرورة أن لا تقف المنظمات الدولية موقف المتفرج حيال جرائم المليشيات الحوثية.

وأكد البيان أن استهداف المستشفيات التي تعمل عل? مساعدة المرض? النازحين بمحافظة مأرب وتقديم خدماتها الإنسانية، يعكس مد? إفلاس هذه الجماعات الأخلاقي ويدل عل? سقوط قيمها الإنسانية لتسجل اسمها وبجدارة في خانة المنتهكين للقانون..مؤكداً أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لا يقبلها دين ولا عرف ولا قانون.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر